شوبنج الموت.. لماذا يتوقف سائقو القطارات لشراء الخضار والسجائر خلال السفر؟ (فيديو)

الخميس، 05 يوليو 2018 12:00 ص
شوبنج الموت.. لماذا يتوقف سائقو القطارات لشراء الخضار والسجائر خلال السفر؟ (فيديو)
صورة أرشيفية
عنتر عبداللطيف

أصبح الاستهتار بأرواح البشر، ليس بغريب على بعض سائقى القطارات، الذين لا يهمهم أرواحهم وأرواح مئات المواطنين من الركاب، فيرتكبوا أفعال غريبة وغير منطقية وآخرها تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سائق قطار، قام بإيقاف القطار ثم ذهب ليشترى إفطارا.

قبل واقعة سائق القطار الذى ذهب ليشترى إفطارا ، هناك العديد من الوقائع الأخرى، كان أبطالها سائقو قطارات منهم من ترك قطاره ليشترى خبزا وغيره ليشترى خضارا.

 

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا مقطع فيديو يظهر سائق قطار على خط «الإسماعيلية - الزقازيق»، حيث أوقف القطار في منتصف الطريق لشراء خضار من الفلاحين في أحد الحقول الزراعية، ما  تسبب فى إغلاق المزلقان، وإحداث حالة من الفوضى بمنطقة المزلقان.

كما سبق وأظهر مقطع فيديو مصور سائقا أوقف القطار لشراء خضار من المزارعين في أحد الحقول  الذين تواجدوا بجانب شريط القطار، بعد محطة التل الكبير، ما تسبب فى  نزول عشرات الركاب لشراء الخضار أيضا من ذات المزارعين.

أما فى بنى سويف  فقد تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" عددًا من الصور، كشفت  قيام سائق القطار رقم (80) القاهرة أسيوط، بإيقاف القطار بعد خروجه من محطة الفشن، لشراء «خُبز» من أحد المخابز، ما تسبب فى تأخر القطار 15 دقيقة عن موعده، لينزل عشرات الركاب الذين أصيبوا بالغضب فى محاولة لحث السائق على سرعة استئناف رحلة القطار.

كما أوقف سائق قطار كان قادمًا من الإسكندرية للقاهرة في وقت سابق، لينتظر مساعده الذي نزل من القطار ليشتري «عصير»، ليقول أحد شهود العيان إن الواقعة حدثت عند محطة قطار الكوبرى العلوى بدمنهور، متابعا:«سائق القطار وقف لينتظر المساعد وعرّض  حياة الركاب للخطورة، وعندما اعترضنا سب أحد الركاب وتعمد السائق ألا يسير إلا بعد انتهاء مساعده من الشراء».

وأظهر مقطع فيديو سائق قطار يوقف القطار لشراء علبة سجائر من أحد الأكشاك على الطريق، ما تسبب فى تعطيل حركة المرور، ولم يبالى بالمواطنين الذين اعترضوا على ذلك، ولم يستأنف الرحلة إلا بعد  اشترى  السجائر.

2017_7_22_14_51_45_650
 

اللافت أن حوادث إيقاف القطارات من أجل شراء الخبز والخضار ليست قاصرة على مصر فقط، حيث أعلنت  السكك الحديدية التونسية فتح تحقيق بعد انتشار مقطع فيديو، يظهر توقف سائق قطار ليشتري الخوخ من بائعة متجولة، وقالت الشركة في بيان لها إنه جرى فتح تحقيق لاتّخاذ الإجراءات الإداريّة اللازمة ضد السائق. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق