تناول شريحة من القرع المر واكتشف تأثيره على الجسم

الخميس، 05 يوليو 2018 11:00 ص
تناول شريحة من القرع المر واكتشف تأثيره على الجسم
عصير القرع بالزنجبيل
أحمد قنديل

يعتبر القرع المر من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ولكن يوجد شريحة كبيرة منا لا يعلم أبرز تلك الفوائد العديدة التي يمنحها لنا.
 
 
فكما جاء فى موقع "بولد سكاى" الهندى، المعني بأخبار الصحة، فأن تناول شريحة من القرع المر يوميا يساعد فى القضاء على الكثير من المشكلات الصحية والتي يأتي على رأسها الآتي:
 
 
 - يحارب السرطان:
 ذكرت دراسة أجريت عام 2016 في Oncotarget أن مستخلص القرع المر يمكن أن يثبط نمو الورم في الجسم، 
 
-يخفض مستويات الكولسترول:
وقال الدكتور أنجو سوود ، وهو خبير غذائي في بنغالور ، إن "عصير القرع المر مضاد للالتهاب ويساعد في خفض مستويات الكولسترول السيئة في الجسم.
 
 -يحافظ على مستويات السكر في الدم:
  يحتوي القرع المر على مركب شبيه بالأنسولين يعرف باسم Polypeptide-p أو p-insulin والذي تم الإبلاغ عنه للسيطرة على مرض السكري بشكل طبيعي، وفقًا لدراسة أجريت في عام 2011 ، نُشرت في مجلة Ethnopharmacolgy ، أفادت تجربة سريرية لمدة 4 أسابيع أن 2،000 ملغ من البطيخ المرير عند استهلاكه على أساس منتظم يمكن أن يساعد في خفض مستوى جلوكوز الدم بشكل كبير للمرضى الذين يعانون من  مرض السكري 2.  
 
 تلطف اضطرابات الجهاز الهضمي:
 أوضحت مديرة التغذية الصحية والعافية في نيويورك ، جاكي غاستي ، م.س. ، C.N.S ، أنه يمكن استخدام البطيخ المر لتلطيف العديد من الاضطرابات الهضمية، مثل متلازمة الأمعاء المتهيجة، والقرحة، وأمراض التهاب الأمعاء.  
 
-فقدان الوزن:
 القرع المر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في طرد النظام الخاص بك، وهو ما يقلل من مشكلات الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي وبالتالي يساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق