الأزهر تبرع لهم بـ2.8 مليون.. شروط صرف مساعدات الصيادين في شمال سيناء

الأربعاء، 04 يوليه 2018 08:58 م
الأزهر تبرع لهم بـ2.8 مليون.. شروط صرف مساعدات الصيادين في شمال سيناء
كتب – محمد الحر

قرر اللواء السيد عبد الفتاح عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارة صندوق الإغاثة في المحافظة، لتحديد الضوابط والشروط المطلوبة لتعريف الصيادين والعمالة الغير منتظمة، ولسرعة استكمال صرف الاعانات والمساعدات المالية المقررة للصيادين والعمالة الغير منتظمة وغيرها من الفئات المضارة من الإرهاب والإجراءات المتزامنة مع العملية الشاملة سيناء 2018 .

وأعلن المحافظ في لقائه مع ممثلي الصيادين ، سيتم استفادة جميع الصيادين وأصحاب مراكب الصيد والعمالة الغير منتظمة وكذا السائقين وأصحاب السيارات الأجرة والميكروباص من الإعانة المقررة بواقع 500 جنيه شهريا بإجمالي 2000 جنيه لكل حالة خلال الفترة من أول فبراير حتى نهاية مايو  الماضي .

وأضاف محافظ شمال سيناء ، أنه سيتم بعد ذلك استكمال الصرف عن شهري يونيو ويوليو بواقع 1000 جنيها لكل حالة ، وسيتم الصرف من صندوق الإغاثة الفرعى المنشأ في المحافظة بتمويل من صندوق تحيا مصر لدعم احتياجاتها في صرف الإعانات والتعويضات المقررة للفئات المضارة ، وأن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر قد دعم المحافظة من صندوق الزكاة بمبلغ 2.8 مليون جنيها لهذا الغرض .

وأكد المحافظ على عقد اجتماع لمجلس إدارة صندوق الإغاثة أوائل الأسبوع المقبل لإقرار الضوابط والمستندات وتحديد الاشتراطات المطلوبة لصرف الإعانات المالية للفئات المتضررة والمحددة ، وتعريف كل فئة وتوصيف للحالة ،و أصدر توجيهاته بسرعة استكمال صرف الإعانات المقررة لكل .

ومن جانبه، أعلن منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه سبق عمل قاعدة بيانات وتحديد الفئات المتضررة، ويتم التنسيق مع التأمينات الاجتماعية والقوى العاملة لاستكمال المستندات وتحديد ثوابت الصرف لكل حالة من الفئات المحددة.

وأشار أبو الخير إلى أنه تم البدء بالفئات الأكثر تضررا والتي توقف عملها ونشاطها بسبب العملية الشاملة من الصيادين وسائقي سيارات الأجرة والميكروباص والعمالة الغير منتظمة وغيرهم من الفئات المضارة ، ويتم الصرف بواقع 2000 جنيها لكل مضار عن الأشهر الماضية حتى يونية وأوضح مدير التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من فحص جميع الملفات المستوفية للشروط ، ويتم الصرف تباعا بالتعاون مع الجهات المعنية ( الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ، النقابة العامة للنقل البرى ، التأمينات الاجتماعية ، والقوى العاملة ) .

وأشار إلى أن صندوق الإغاثة هو الوحيد من نوعه على مستوى الجمهورية بعد الصندوق المركزي في وزارة التضامن الاجتماعي نظرا لظروف المحافظة للصرف منه للإعانات والتعويضات للشهداء والمصابين والأملاك والمضارين .

وأضاف أيمن مرتضى مسئول التعويضات فى مديرية التضامن الاجتماعي أنه تم بالفعل صرف مبلغ 2.594 مليون جنيها لعدد 1297 حالة من الصيادين والسائقين وأصحاب السيارات الأجرة والعمالة الغير منتظمة ، وأنه جارى استكمال مراجعة باقى الملفات لاستكمال الصرف .
و عرض الدكتور شكري سالمان مدير مكتب المصايد أن إجمالي عدد مراكب الصيد يبلغ 1228 مركبا يعمل بكل مركب من صيادين الى 3 صيادين ، وأن عدد الصيادين يبلغ نحو 4000 صياد ونحو 1000 من الخدمات المعاونة لهم ، وأن عدد جمعيات الصيادين 6 جمعيات منها جمعيتين في العريش و 4 جمعيات في بئر العبد .

كما عرض رؤساء جمعيات الصيادين أنه تم صرف مبلغ 3000 جنيها لكل مركب تعمل في عرض البحر تعويضا لها عن توقف الصيد خلال الفترة الماضية ، مطالبين بتعميم ذلك على باقي المراكب العاملة داخل بحيرة البردويل ، وتيسير إجراءات الصرف لاستفادة جميع الصيادين منها نظرا لظروفهم وتضررهم خلال الفترة الماضية .عقد الاجتماع بحضور منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، حسن حمدان أبو درب مدير عام القوى العاملة ، الدكتور شكري سالمان مدير مكتب المصايد ، مدير التأمينات الاجتماعية ورؤساء جمعيات الصيادين.
 
WhatsApp Image 2018-07-04 at 8.45.58 PM - Copy
WhatsApp Image 2018-07-04 at 8.46.02 PM - Copy
WhatsApp Image 2018-07-04 at 8.46.06 PM - Copy
WhatsApp Image 2018-07-04 at 8.46.13 PM - Copy
WhatsApp Image 2018-07-04 at 8.46.20 PM - Copy
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق