حفنة من جوز الهند يوميا تقيك من أمراض عديدة

الخميس، 05 يوليه 2018 06:00 ص
حفنة من جوز الهند يوميا تقيك من أمراض عديدة
فوائد جوز الهند
أحمد قنديل

يعتبر جوز الهند من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية، لما يحتويه من عناصر عذائية هامة وكذلك فيتامينات صحية ومفيدة كثيرا للجسم وهو ما يقي من مخاطر التعرض للكثير من الأزمات الصحية فكما جاء فى موقع "بولد سكاى" فأنه يساعد فى الوقاية من هذه الآزمات الصحية.
 
 
- يساعد جوز الهند المجفف على تعزيز نظام المناعة لديك، عليك فقط أن تضيف جوز الهند الجاف إلى نظامك الغذائي، وفي القيام بذلك ، يمكنك أن تجعل قوة المناعة لديك أقوى، كما يساعد على إنتاج السيلينيوم selenoproteins ، مما يساعد في الحد من الأمراض المختلفة.  
 
- يحسن وظيفة الدماغ، كونه يحافظ على محتوى عنصر النحاس، وينشط الإنزيمات المسؤولة عن إنتاج الناقلات العصبية ، وهي مواد كيميائية تستخدمها خلايا الدماغ في نقل المعلومات.
 
يعزز من صحة القلب فعن طريق تناول جوز الهند المجفف، سوف تحصل على الكمية المطلوبة من الألياف الغذائية من أجل الحفاظ على إنزيمات القلب.
 
إن فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو مشكلة صحية شائعة تصيب النساء غالباً، و يسبب فقر الدم نوبات من الدوخة، والتي يمكن أن تؤدي إلى وقوع حوادث. ولكن إضافة جوز الهند المجفف إلى بعض الأطعمة سيساعدك على الوصول إلى متطلباتك اليومية من الحديد.  
 
- يقوي الأنسجة الضامة الخاصة والأوتار والعظام ، والأنسجة الضامة، لانه يحتىي على عدد من المعادن وهو ما يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م