هل تعلم: ملعقة واحدة من خل التفاح تحميك من 5 أمراض

الجمعة، 06 يوليه 2018 08:00 ص
هل تعلم: ملعقة واحدة من خل التفاح تحميك من 5 أمراض
خل التفاح
أحمد قنديل

لا يعلم الكثير منا الفوائد الصحية من خل التفاح، وهو ما يجعلنا لا نستخدم خل التفاح بصورة مستمرة، وبالتالى نخسر الكثير من الفوائد العديدة، ونستعرض فى السطور التالية مجموعة من أبرز فوائد تناول ملعقة من خل التفاح يوميا وذلك بحسب ما ذكر فى موقع "بولد سكاى" الهندى، والتي تتمثل في الآتي:
 
 يمكن أن يقضي على الفطريات:
 يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة ، والتهاب المسالك البولية والقضايا الهضمية، فخل التفاح يحتوي على نوع من الحامض والبروبيوتيك الذي يعزز نمو البروبيوتيك التي تساعد في قتل الفطريات.
 
 صحة القلب:
يمكن أن يساعد شرب عصير التفاح على زيادة الكوليسترول الجيد ، فوفقا لدراسة أجريت عام 2006 في Medscape General Medicine، كما أكدت الأبحاث الأخرى التي نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية في عام 2011 هذه النتائج، واكتشف الباحثون أيضا أن خل التفاح يمكن أن يساعد في السيطرة على الدهون الثلاثية.
 
فيحتوي خل التفاح أيضا على حمض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة، والذي ثبت علميا أنه يساعد في حماية جزيئات الكوليسترول LDL من أن يتأكسد وبالتالى الوقاية من أمراض القلب.
 
منع هشاشة العظام:
إن الوقاية من هشاشة العظام قبل أن يدمر عظامك أمر مهم ،ويساعد خل التفاح في امتصاص المغذيات من الكالسيوم ، وهو معدن أساسي لمنع ترقق العظام، وإنها واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك استخدامها لتقليل المخاطر.
 
يمنع عسر الهضم:
يساعد تناول خل التفاح فى القضاء على أزمة عسر الهضم لما يحتويه من ألياف طبيعية تقلل من الإنتفاخ.
 
 القضاء على  الدوالي:
خل التفاح رائع للقضاء على عروق الدوالي لأنه مضاد للالتهابات ويحسن الدورة الدموية في جدران الوريد، لذلك يقلل من انتفاخ الأوردة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق