«من حر لفرهدة يا مصري لا تحزن».. 4 نصائح من الأرصاد للتعامل مع موجة ارتفاع الرطوبة

الجمعة، 06 يوليه 2018 02:00 م
«من حر لفرهدة يا مصري لا تحزن».. 4 نصائح من الأرصاد للتعامل مع موجة ارتفاع الرطوبة
درجات الحرارة
كتب محمد شعلان

 

دخل المصريون أجواء فصل الصيف والتأقلم مع ارتفاع حرارة الجو خاصة في شهري يونيو ويوليو إلا أن الأمر يزداد سوءً بارتفاع درجة الرطوبة والموجة التي تتعرض لها القاهرة ومحافظات الجمهورية الان، حيث يساعد ارتفاع الرطوبة على إعطاء إيحاء بأن درجات الحرارة مرتفعة للغاية علماً بأن درجات الحرارة طبيعية في فصل صيف الان وفق ما تعلنه هيئة الأرصاد.

 

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية لقناة dmc، إن درجات الحرارة بالنسبة لفصل الصيف معقولة ولكن المشكلة أن نسب الرطوبة مرتفعة جدا الان ما يعطي إحساس للمواطنين بارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن هذا الطقس مستمر ليوم الأحد القادم حيث سترتفع درجات الحرارة بمعدل درجتين أو ثلاثة ونسب الرطوبة ستكون مرتفعة.

 

وقدم الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، 4 نصائح من هيئة الأرصاد للمواطنين للتعامل بحكمة مع موجة الرطوبة التي تشهدها محافظات الجمهورية وتنتهي آخر يوم الأحد المقبل، وهى عدم التواجد في الشمس المباشرة في الفترة من 12 ظهرا  للساعة الثالثة ظهرا لأنها أخطر فترة وتكون الشمس فيها قوية للغاية، استعمال الشماسي في المناطق المشمسة والابتعاد عن المناطق التي تكون الشمس فيها عمودية.

اقرأ أيضا:

قفزة ضخمة في الترمومتر.. كيف تتجنب آثار حالة الطقس والارتفاع المفاجئ في الحرارة؟

خريطة الطقس ودرجات الحرارة في مصر.. افعل هذه الأشياء لتنجو من "لسعة الشمس"

 

وبالنسبة لسائقي المركبات على الطرق، نصح الدكتور أحمد عبد العال، عدم ملء خزان بنزين السيارة على آخره خاصة مع اشتداد الحر فى فترة الظهيرة، وعدم ملء إطارات السيارات على آخره تجنبا للانفجار من حرارة الجو، ارتفاع الرطوبة في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء خاصة السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد.

 

والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م