ما السبب وراء الحرب التجارية بين أمريكا والصين؟.. فتش عن تكنولوجيا G5

الجمعة، 06 يوليه 2018 08:00 م
ما السبب وراء الحرب التجارية بين أمريكا والصين؟.. فتش عن تكنولوجيا G5
رانيا فزاع

 يبدو أنه يوجد دوافع أخرى للحرب التجارية بين الصين وأمريكا تتمثل فى فوز بتكنولوجيا عالية القيمة ، وأحد العوامل الرئيسية وراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بحسب cnbc هو الفوز بتكنولوجيا تبلغ 12 تريليون دولار .

كما أن أحد الأسباب الرئيسية وراء حرب الولايات المتحدة التجارية مع الصين هو الرغبة في المضي قدمًا في الجيل الخامس. وينظر إلى هذه التكنولوجيا باعتبارها العمود الفقري من كل شيء من السيارات بدون سائق إلى المدن في المستقبل.

 وتتسابق أمريكا والصين الآن لتصبح الرائدة في 5G، ووضع المعايير التي ستحدد الجيل القادم من الإنترنت عبر الهاتف النقال.

وتصاعدت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين اليوم بعد شهور من التهديدات على مليارات الدولارات من الرسوم الجمركية.

في حين أن المنتجات من فول الصويا إلى السيارات ستنهي الخلاف على الأرجح، ويمكن أن تكون إحدى التقنيات الرئيسية في الواقع أحد العوامل الرئيسية هى السبب وراء قيام أكبر الاقتصاديات في العالم بحرب تجارية.

وتعد تكنولوجيا 5G هى الجيل القادم من الإنترنت عبر الهاتف النقال، والتى يمكن أن تسمح للأشخاص بتنزيل الأفلام في ثوانٍ، وقد يؤدي ذلك إلى تجربة رائعة عبر الإنترنت للجوّال.

وتمثل 5G  تقنية أسرع بكثير من الإنترنت عبر الهاتف النقال عالية السرعة.  كما إنها توصف بأنها تكنولوجيا يمكن أن تدعم الجيل التالي من البنية التحتية، من مليارات الأجهزة المتصلة بالإنترنت والمتوقعة على الإنترنت في السنوات القليلة المقبلة، إلى المدن الذكية والسيارات التي تعمل بدون سائق.

قد يكون 5G مفتاحًا لتعهد الرئيس دونالد ترامب بـ«جعل أميركا رائعة مرة أخرى» وطموح الصين في أن تصبح رائدة العالم في الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.

ماذا يتطلب الانترنت المتنل؟

إن الإنترنت المتنقل يتطلب «معايير» يمكن الاتفاق عليها عالمياً حتى تتمكن الشركات التي تصنع أجهزة الاتصالات، فضلاً عن شركات الاتصالات المتنقلة ، من نشر التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. تم الاتفاق على مواصفات 5G في ديسمبر.

ولكن الآن السباق الحقيقي هو مع شركات المعدات مثل ZTE و Huawei والشركات الأوروبية مثل نوكيا وإريكسون تتحرك لاتخاذ زمام المبادرة في5G.

كما تشارك شركات تصنيع الرقائق الأمريكية مثل كوالكوم وإنتل وكذلك شركات الطيران. وهذا ما تدور حوله الحرب التجارية، وفقاً لما قاله ديكلان غانلي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات Rivada Networks.

وقال جانلي في مقابلة هاتفية مع قناة سي.ان.بي.سي في وقت سابق من هذا الاسبوع: «يتعلق الأمر بمن سيحدد ويسيطر على النموذج والهندسة وجدول أعمال الجيل الخامس».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م