أغلقوا فتحات الموت.. ممارسات خاطئة لقائدي الدراجة البخارية تعرضهم للحبس والغرامة

السبت، 07 يوليه 2018 11:00 ص
أغلقوا فتحات الموت.. ممارسات خاطئة لقائدي الدراجة البخارية تعرضهم للحبس والغرامة
تكدس مرورى - صورة أرشيفية

ليست أولى المخالفات ولا آخرها، لكن أكثرها خطورة على الإطلاق، أطلقوا عليها فتحة الموت على كوبري أكتوبر، حصدت عددا لا بأس به من الحوادث، إلا أن أحدا من المسؤولين لم يتحرك بعد نشر الموضوع في "صوت الأمة".

رصدت كاميرا «صوت الأمة» مرور عدد من راكبي الدراجات البخارية من فتحة الموت بكوبري أكتوبر في المنطقة بين نزلتي وسط البلد «التحرير» والجزيرة على كوبري أكتوبر.

Capture
 

قانون المرور الجديد تضمن مجموعة من المواد والعقوبات التي تضمن الحفاظ على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، وإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث، ومنها:

- عدم ترخيص الدراجة البخارية

وألزم القانون مشترى الدراجة الآلية و البخارية، بإنهاء إجراءات ترخيصها قبل تسلمها حتى لا يتهرب من التراخيص، والحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 40 ألف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه للمخالف، مع التأكيد على ضرورة استيفاء المركبة شروط المتانة والأمن والتوافق البيئى وفق منظومة للفحص الفنى، بما لا يزيد على ألف جنيه.

- فى حالة الرجوع للخلف بصورة تعرض أمان الطريق للخطر

أقرت المادة 77 من قانون المرور الجديد بتلك المخالفة ضمن الشريحة الثانية من القانون، على أن يتم فيها خصم نقطتين حال ارتكاب مخالفة منها، وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد على 400 جنيه.

- ارتداء الأقنعة أو الأغطية بقصد إخفاء ملامح الوجه

تم وضع تلك المخالفة ضمن الشريحة الخامسة من القانون ويتم توقيع غرامة على المخالف بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق