فيه حاجة حلوة.. أحمد شقير!!

السبت، 07 يوليو 2018 12:00 م
فيه حاجة حلوة.. أحمد شقير!!
أحمد إبراهيم يكتب:

بلا شك أن المواطنين يعانون بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد وأن ارتفاع الأسعار طال الجميع حتى الأغنياء وأن لغة اليأس والإحباط هي المسيطرة على الشارع وعلى المجالس الخاصة والعامة ووسائل الإعلام، ولكن وسط هذا الجو المحبط هناك أشياء جميلة حولنا وكذلك إنجازات تتحقق في بلدنا وشخصيات محترمة تتقي الله في الوطن والمواطن وتعمل بإخلاص وضمير دون صخب أو ضجيج إعلامي أو انتظار لأي مقابل وبدون هؤلاء البشر لا تستقيم الحياة فهم ملح الأرض وعلى أكتافهم تحمل الأوطان سعداء بما يفعلون رغم أنهم لا يأخذون ما يستحقون..
 
يعملون في الظل وينتظرون الأجر والثواب من الله في الآخرة ودعوات المواطنين في الدنيا يوجد الملايين من المصريين ينطبق عليهم هذا الكلام ولكن الإعلام أبدا لم ولن يعرف طريقهم أو يسعى إليهم لأنهم لا يحققون له الإثارة المطلوبة والدعاية الرخيصة..
 
من أمثال هؤلاء المحترمين في بلدنا شخصية عرفتها قبل 15 عاما وهو راهب في حب هذا البلد.. عالم في مجاله.. يتمتع بأدب جم وتواضع رفيع عف اللسان نظيف القلب رحيم بالفقراء  ومعروف في الخارج أكثر مما يعرفه أبناء بلده، قيمته العلمية تقدرها كل المؤسسات الطبية الدولية،وهب حياته لفقراء المرضى منذ أن تخرج في كلية الطب .. لم يفكر إطلاقا في امتلاك عيادة خاصة.. رغم تميزه العالمي وحصوله على ثلاث درجات دكتوراه (محلية ودولية) ومعظم الجوائز العلمية في تخصصه الدولية منها والمحلية أيضا ويعتبر أحد أهم المحكمين الدوليين للأبحاث العلمية في مجاله وأفضل من يكتب مقالا علميا.. وأكثر من قام بإجراء زراعة كلى في العالم.. ويفخر دائما أنه لم يتقاض يوما جنيها واحدا من مريض وفلسفته في ذلك أنه يكفي المريض قهر المرض.. فلا يجب أن يحمل أيضا معاناة تكاليفه.
 
وبعد إحالته إلى المعاش بدأ حياة جديدة مع البحث العلمي فقام بتأسيس معمل لأبحاث المسالك والكلى من يدخله لا يصدق أنه في مستشفى حكومي في ريف مصر.. بل يشعر أنه في وكالة الفضاء الامريكية ناسا ..
 
النموذج الذي أتحدث عنه كل ما تقاضاه ماديا طوال حياته العلمية البحثية الطبية قد لا يساوي أجر عام لمذيع توك شو(ربع موهوب) أو لاعب كرة قدم مغمور أو فنان (نصف موهوب) أنه العالم الجليل الأستاذ الدكتور أحمد شقير المدير السابق لمركز جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة المنصورة والذي لا يعرفه المصريون، 
 
يعيش بيننا كأنه من كوكب آخر وهو أحد تلاميذ  العالم الجليل الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في المنطقة ومؤسس مدرسة المسالك في المنصورة والتي تزخر بالكثير من العلماء وملائكة الرحمة..
 
لقد فضلت الكتابة عن د شقير بعد إحالته إلى المعاش وتركه المهام الإدارية حتى نقول له شكرا على إخلاصك لعملك ولبلدك وأن الدنيا ما زالت بخير.. وما قدمته طوال حياتك سوف تجني ثماره.. وحقك علينا أن نعطيك قليل مما تستحق ونقدمك كقدوة طيبة ونموذج يحتذى لشبابنا.. ولوسائل الإعلام لعلها تستفيق وتبحث عن أمثالك وتسلط عليهم الضوء حتى تمنحنا الأمل والتفاؤل في مستقبل أفضل، مصر سوف تكون بخير إذا كان علماؤها هم رموز المجتمع وقدوته، واللهم احفظ مصر..

 

تعليقات (4)
محترمين جميعا
بواسطة: محمد غيث
بتاريخ: السبت، 07 يوليو 2018 10:55 م

أعجز ان آتى بكلمات توفى حقكم جميعا

د. أحمد شقير العالم الإنسان
بواسطة: Shimaa
بتاريخ: الأحد، 08 يوليو 2018 01:00 ص

فعلا ونعم الإنسان قبل العالم، لقد عهدنا فيه دماثة الخلق و الاحترام والايثار فكان نموذجا للعالم الانسان كما يجب أن يكون، لم يبخل أبدا بعلم أو مساعدة، وكان دوما متواضعا تحسبه الأخ والصديق قبل الأستاذ والمعلم والطبيب الماهر البارع، الدكتور أحمد شقير قدوة ومثل يٌحتذى، وفخر لكل من عرفه شخصا وعرف علمه وصيته العالمي??????

احمد شقير
بواسطة: Ahmed Abdelaziz
بتاريخ: الخميس، 16 أغسطس 2018 12:07 ص

عالم يشرف مصر فى العالم اجمع له تصنيف عالمي بين افضل العلماء و طبيب وجراح مهارته خيال موهبة من الله و انسان خلق،تواضع ،إخلاص ،خير ،و.............. جزاه الله خير

احمد شقير
بواسطة: Ahmed Abdelaziz
بتاريخ: الخميس، 16 أغسطس 2018 12:07 ص

عالم يشرف مصر فى العالم اجمع له تصنيف عالمي بين افضل العلماء و طبيب وجراح مهارته خيال موهبة من الله و انسان خلق،تواضع ،إخلاص ،خير ،و.............. جزاه الله خير

اضف تعليق


الأكثر قراءة