ثروة مارك زوكربيرج مالك فيس بوك تعادل 5 أضعاف أغنى 6 رجال أعمال في مصر

السبت، 07 يوليه 2018 12:00 م
ثروة مارك زوكربيرج مالك فيس بوك تعادل 5 أضعاف أغنى 6 رجال أعمال في مصر
مارك زوكربيرج

لم تمنع فضائح "فيس بوك" هذا العام والتي شملت تسريب البيانات لـ"كامبردج أناليتيكا" وهي شركة استشارية رقمية، الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج من احتلال المرتبة الثالثة كأغنى شخص فى العالم.

وفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات يقع زوكربيرج خلف الرئيس التنفيذى لشركة أمازون "جيف بيزوس" والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت "بيل جيتس"، ويشير التقرير إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يصبح فيها أغنى ثلاثة أشخاص فى العالم من عالم التكنولوجيا.

 
مارك زوكربيرجمارك زوكربيرج

وتبلغ ثروة زوكربيرج الذى يبلغ من العمر 34 عاما 81.6 مليار دولار، أكثر بـ 373 مليون دولار من بافيت، الذى يبلغ من العمر 87 عاما، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة بيركشاير هاثاواي، وكان بافيت فى يوم من الأيام أغنى شخص فى العالم لكنه فقد هذا التصنيف منذ تضخيم جهوده الخيرية فى عام 2006، كما ورد أن زوكربيرج سوف يتخلى عن 99% من اسهمه فى Facebookخلال حياته.

وهذه الثروة تعد 5 أضعاف قيمة ثروة أغنى 6 رجال مصريين مجتمعين، حيث أصدرت مجلة فوربس في وقت سابق قائمة بأغنى رجال العالم، وشهدت القائمة وجود 6  مصريين من مليارديرات العالم.

 
رجل الأعمال الشهير ناصف ساويرس تصدر أغنى اغنياء مصر. رجل الأعمال صاحب الـ 57 عاما استطاع ان يجمع ثروة قيمتها 6.6 مليار دولار، وجاء في المركز رقم 251 في قائمة أثرياء العالم، بعد أن كان في العام الماضي 2017 في المركز 269 وثروته حينها كانت 5.6 مليار دولار.
 
واستطاع  ناصف ساويرس تصدر قائمة الأثرياء العرب بعد استبعاد أثرياء السعودية من قائمة فوربس لهذا العام.
 
المهندس نجيب ساويرس دخل قائمة فوربس لأثرياء العالم في عام 2018، وجاء ترتيبه ضمن القائمة في المركز 550 عالميا وهو يعتبر ثاني أغنى رجل في مصر بثروة قدرها 4.4  مليار دولار، وترتيب المهندس نجيب ساويرس شهد تراجعا عن العام الماضي بعد أن كان في المركز 460 عالميا ، رغم أن ثروته  كانت أقل حيث قدرت ثروته 3.9 مليار دولار.
 
في المركز 887 على مستوي القائمة التي تضم الأكثر ثراءا في العالم ، و ثالث أغنى رجل في مصر رجل الأعمال المصري محمد منصور و قدرت ثروته بقيمة 2.7 مليار دولار، ورغم ثبات قيمة ثروته، إلا أن ترتيبه على مستوى أثرياء العالم شهد تراجعا  حيث كان في العام الماضي ترتيبه رقم 745.
 
رجل الأعمال المصري ياسين منصور جاء في قائمة اغنى اغنياء العالم في المركز رقم 1284 على مستوى العالم، ورابع أغنى رجل في مصر، وقد قدرت ثروته بقيمة 1.9 مليار دولار، وشهد مركزه تراجعا عن العام الماضى بعد أن كان في المركز 1161 بثروة  قيمتها 1.8 مليار دولار.
 
رجل الأعمال المعروف محمد الفايد هو أغنى خامس 5 رجل في مصر جاء في المركز رقم 1477 في قائمة فوربس، وثروته قدرت بقيمة 1.6 مليار دولار.
 
وجاء رجل الأعمال يوسف منصور في المركز 1650 على مستوى أثرياء العالم، بثروة تقدر بقيمة 1.4 مليار دولار، وارتفعت ثروة رجل الأعمال عن العام الماضي والتي كانت تقدر بقيمة 1.1 مليار دولار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق