إيمان الطوخي.. سر اختفاء الساحرة الجميلة وحقيقة زواجها من مبارك

السبت، 07 يوليه 2018 07:00 م
إيمان الطوخي.. سر اختفاء الساحرة الجميلة وحقيقة زواجها من مبارك
الممثلة إيمان الطوخى
زينب عبداللاه

 

ساحرة هى كبطلات الحواديت، جميلة غامضة مثل سندريلا، زادها البعد والاختفاء جمالا وسحرا فتعلقت بها قلوب المحبين، نظرة واحدة إلى صورتها تكفى كى ينفذ سحرها إلى الجميع، عينان جميلتان تحملان ذكاء الكون وسحره وسعادته وحزنه، ولعل هذه الصفات هى التى جعلتها مرمى لسهام الشائعات التى ظلت تلاحقها حتى بعد اتخاذها ساترا بعيدا عن الأضواء.

إنها المطربة الجميلة الغائبة الحاضرة المعتزلة إيمان الطوخى، أكثر من 15 عاما مرت على اعتزالها واختفائها، ورغم ذلك لازال سحرها يزيد شغف المحبين وشوقهم ، كما يثير شهية المغرضين وشائعاتهم.

76734fe6e99cdeb22cd0f71886c8e10841afafe3b2efba348d24c8899c0f7fd5

لاحقتها طوال السنوات الماضية الأقاويل التى تؤكد زواجها من الرئيس مبارك، بل وإنجابها منه، ولاحقتها شائعات أخرى بمطاردة عدد من رجال أو اضطهادهم لها لإبعادها عن الساحة الفنية بتحريض من سوزان مبارك، وظلت هى صامتة بعيدة مختفية عن الأنظار لسنوات طويلة ، وزاد صمتها من غموض الموقف وسخونة الشائعات، فما أسباب اعتزال وابتعاد الساحرة الجميلة وما حقيقة زواجها من مبارك؟

هي ابنة الفنان والإذاعى محمد الطوخي، وليست كما اأشيع عنها أنها  ابنة المقرئ والمبتهل محمد الطوخى ، تخرجت في كلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون عام 1980، ورغم أنها من مواليد عام 1958، أى أنها تخطت سن الستين إلا أن الجمهور لا يزال يحتفظ بصورتها قبل أن تنزوى عن الاضواء عام 1998، حتى اعتزلت نهائيا عام 2003.

231376

خطفت القلوب مع بداية ظهورها بصوتها العذب وكانت أشهر أغانيها "النظرة الأولى، ياعيون يامغربانى"، وأبهرت الجميع بإمكانياتها الفنية الهائلة فى التمثيل عندما أدت دورها الأشهر "ايستر بولونسكى"، فى مسلسل رأفت الهجان، واستحوذت حتى على قلوب أطفال هذا الجيل عندما قدمت مسلسل الأطفال الشهير "كوكى كاك".

تصاعد نجم إيمان الطوخى بين فنانات جيلها، وقامت ببطولة عدد من المسلسلات والأفلام ، ومنها " رابعة تعود، بوابة الحلوانى، ألف ليلة وليلة، رحلة فطوطة السحرية، إلى جانب عدد من  الأفلام ومنها، دماء على الأسفلت، والحكم آخر الجلسة ، وكانت تحلم قبل اعتزالها بتجسيد شخصية الأميرة ديانا ، ولكنها لم تحقق هذا الحلم.

eman (5)

 شاركت إيمان الطوخى فى عدد من حفلات أكتوبر فى حضور الرئيس مبارك ، ودار بينهما حديث خلال هذه الحفلات ساهم مع صعود النجمة ومشاعر الغيرة التى أصابت منافسيها ، فيما تعرضت له من شائعات ، وبعد اعتزال النجمة زادت هذه الشائعات التى قابلتها إيمان الطوخى بالصمت.

تحدثت إيمان الطوخى بعد ثورة يناير فى حوار صحفى بعد سنوات طويلة من الصمت والغياب عن هذه الشائعة ، وأشارت إلى أن الشائعة بدأت مع اشتراكها فى حفلات أكتوبر ، مؤكدة أنها كانت وقتها بدأت تقل من ظهورها الفنى وخلال إحدى الحفلات سلم عليها مبارك وسألها عن سبب اختفائها ، وأثنى على صوتها وفنها كما كان يفعل مع معظم المشاركين فى هذه الحفلات .

وأشارت الطوخى إلى أنها تلقت دعوة من  الرئاسة لإحياء حفلة أخرى شارك فيها الفنانان الكبيران وديع الصافى وسيد مكاوى ، مرجحة أن يكون هذا سببا فى تعزيز شائعة زواجها بمبارك ، ومؤكدة أنها قابلت هذه الشائعة فى البداية بالسخرية ، وتوقعت أنها عندما تتجاهل الرد عليها ستموت مع الوقت، ولكنها فوجئت بتصاعدها ، وتناقلها بين عدد من الصحف التى لم تتحرى الدقة ، خاصة مع اختفائها واعتزالها الفن ، مؤكدة أنه قد يكون ورائها عدد ممن أزعجهم و أغضبهم نجاحها وصعودها الفنى.

20180128_051052_2416

أكدت الطوخى أنه لم يحدث أى لقاء خاص بينها وبين مبارك ، ولم تذهب إلى قصر الرئاسة مطلقا ، وأنها حرصت طوال عملها بالفن على تجنب الشائعات ، وتركته حرصا على ألا تنالها أى شائعة تضر بسمعتها وسمعة أسرتها، خاصة مع انضمام عدد من الدخلاء والمغرضين الذين أساءوا للوسط الفنى ، مشيرة إلى أن الأبواب التى أرادت إغلاقها فتحت رغما عنها ، ومؤكدة أنها لم تتاجر بالاعتزال مثلما فعلت غيرها من نجمات الفن ، وأرادت الابتعاد فى هدوء، لكنها فوجئت بتزايد شائعة زواجها بمبارك وإنجابها منه ، مما سبب لها اكتئابا وأضر بها وبأسرتها.

كانت إيمان الطوخى أدت فريضة الحج عام 1997  ، وبعدها ابتعدت عن الساحة الفنية.

لم تتزوج السندريلا  الجميلة رغم أنها كانت فتاة أحلام ألاف الشباب والفنانين ، ورغم خطبتها مرتين ، الأولى من المخرج المسرحي الراحل فؤاد عبدالحي الذي تعرفت عليه خلال تواجدها ضمن مسرح الجامعة في كلية التجارة، ولكنها انفصلت عنه ، والثانية من الملحن محمد ضياء حيث ارتبطت به لمدة 3 سنوات، بعد تعاونها معه فى ألبوم " النظرة الأولى" ، وتحدث ضياء فى حوار صحفى عن سبب عدم اتمام الزواج بأن الطوخى كانت عصبية وأصيبت باكتئاب خلال فترة خطوبتهما بسبب الاضطهاد الذي كانت تشعر به من الوسط الفني تجاهها ، وأشار ضياء خلال حواره إلى أن الفنان الراحل أحمد زكى كان معجبا بإيمان الطوخى وعرض عليها الزواج ولكنها رفضت ، مؤكدا أن اعتزالها الفن كان أمرًا متوقعًا لأنها كانت ذات طبيعة مختلفة عن مطربات جيلها ولم تستطع مسايرة ما يحدث في الوسط ، مؤكدا أنه أحبها بصدق وكان يتمنى إتمام زواجهما.

hqdefault

ولم تتوقف الشائعات التى طاردت إيمان الطوخى عند حد الزعم بزواجها من مبارك ، ولكن ادعى البعض أن زكريا عزمى  هو من حاول التقرب منها وكان يطاردها وأن هذا هو سبب اعتزالها ، وهو أيضا ما نفته الطوخى مؤكدة أنها لم تتحدث إلى زكريا عزمى مطلقا ولم تسمع صوته حتى فى التليفون ، فيما أشار البعض  إلى أن سبب اعتزال إيمان الطوخي هو وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف الذي قتلها فنيا بأوامر من سوزان مبارك ، حيث رفض الشريف عرض مسلسلها الناجح "جمال الدين الأفغاني" على التليفزيون المصري، وتم إبعادها عن التليفزيون لدرجة وصلت لأن يتخلى عنها المخرج أشرف فهمي الذي كان يريد أن يصنع منها فنانة شاملة.

وبلغ حد التعذيب النفسى الذى تعرضت له النجمة الجميلة فى عزلتها الطويلة إلى حد نشر فيديو على موقع يوتيوب منسوب لابن شقيقتها ، يحمل رسالة مكتوبة تبدأ بآيات من القرآن وتؤكد عدم زواج خالته من مبارك، مشيرا إلى أنها على العكس تعرضت للاضطهاد خلال هذه الفترة ، مما اضطرها للابتعاد والانزواء لتحافظ على صورتها النقية أمام جمهورها ، مؤكدا أن هذه الشائعة أضرت بها نفسيا وجسديا.

Untitled-collage-1-3

هكذا هن الساحرات يبقى الغموض والشوق يلاحقهن ويزداد مع الغياب والبعد ، لتزداد الأساطير وتنسج الحكايات وتدفع الجميلات ضريبة خيال وحب العاشقين الحالمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق