الروبيكي على رادار وزير التجارة الجديد.. التحديات التي تبحث عن الحل

الأحد، 08 يوليه 2018 12:00 ص
الروبيكي على رادار وزير التجارة الجديد.. التحديات التي تبحث عن الحل
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة،
كتب- مدحت عادل

 
أعادت زيارة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إلى مدينة الروبيكى، الحديث مرة أخرى عن المشروع الذى يمثل أولوية كبيرة لصالح العاملين فى قطاع الجلود فى مصر، خاصة أن المشروع حتى الآن مازال يواجه مجموعة من التحديات التى تعطل تنفيذ المشروع حتى الآن على أكمل وجه.
 
التحديات التي مازالت تواجه المشروع حتى الآن كانت محل اهتمام وزير التجارة خلال اجتماعه الخميس الماضى، مع كبار ممثلى قطاع الجلود باتحاد الصناعات المصرية والمجلس التصديرى لصناعة الجلود، حيث تم بحث الموقف التنفيذى من المرحلة الثانية لمدينة الروبيكي ومدى جاهزيتها لاستقبال باقي الورش والمصانع المتبقية فى مدينة مجرى العيون.
 
محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود، أكد أن اجتماع وزير التجارة تناول ضرورة وضع برنامج 
زمني محدد يمكن من خلاله استكمال التخصيص للدفعات المتبقية فى المرحلة الثانية، علما بأنه لم يجر حتى الآن الانتهاء من بناء الهناجر اللازمة لاستيعاب أعداد المصانع والورش المتبقية في مجري العيون حتى الآن.
 
وقال محمد حربى فى تصريحات لـ"صوت الأمة" أنه طالب خلال الاجتماع إعادة النظر فى الجهاز التنفيذي القائم بمدينة الروبيكي، من أجل احتواء الأضرار المتوقعة على البنية الأساسية فى حالة انتقال مصانع وورش مجرى العيون إلى الروبيكي فى ظل الوضع الحالي، كما طالب حربي بضرورة تفعيل المركز التكنولوجي العالمي القائم فى مدينة الروبيكي من أجل تعظيم العائد الاقتصادي من المركز لصالح المصانع العاملة فى مدينة الجلود، وهو ما دعا وزير التجارة إلى زيارة مدينة الجلود والوعد بتنفيذ دورة تشغيلية جديدة للمركز التكنولوجي، علما بأن هذا المركز يقدم خدماته لأكثر من 80% من المصانع الصغيرة التي لا يمكنها الصرف على خدمات الماكينات والتشغيل.
 
 
وأجرى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، زيارة إلى مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للانتهاء من هذا المشروع الضخم فى أسرع وقت ممكن.
 
وأعتبر نصار هذا المشروع يقع على رأس أولويات خطة عمل الوزارة خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية لهذا المشروع الحيوى، مؤكدًا استكمال كافة مراحل المشروع وفق الخطة التى وضعتها الوزارة مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإسراع فى عملية التنفيذ.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق