سحر نصر ومعيط إيد واحدة.. 5 مكاسب اقتصادية من لجنة «الاستثمار والمالية» المشتركة

الأحد، 08 يوليه 2018 06:00 م
سحر نصر ومعيط إيد واحدة.. 5 مكاسب اقتصادية من لجنة «الاستثمار والمالية» المشتركة
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
مصطفى الجمل

 
منافع عديدة ستحققها وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، من تشكيلهما لجنة مشتركة بين الوزارتين لتسهيل الإجراءات على المستثمرين. 
 
اللجنة التي عقدت اجتماعها الأول صباح اليوم بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في صلاح سالم وبحضور الوزيرين ستعمل خلال الفترة المقبلة على دراسة الموضوعات المشتركة بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، مثل ضوابط منح الحوافز الخاصة والاضافية للمستثمرين والتى نص عليها قانون الاستثمار الجديد. 
 
كما ستعمل اللجنة على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين مع مصلحتي الجمارك والضرائب المصرية، وإنجاز أي اجراءات تخدم مناخ الاستثمار، وبحث المشروعات المستقبلية، بالإضافة إلى اعتماد نظام الميكنة للهيئات التابعة لوزارة المالية، من أجل التيسير على المستثمرين، لينتج عن ذلك كله التنفيذ الفعال للسياسة المالية وتعزيز برامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تطبقه مصر خلال الفترة الحالية، بغرض تحقيق نهضة اقتصادية كبرى. 
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنها بحثت مع وزير المالية خلال الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين الوزارتين أهمية التنسيق مع «المالية» خلال التوقيع على اى اتفاق مع مؤسسات التمويل الدولية. 
 
وفي ترجمة سريعة لما الاتفاق عليه داخل اللجنة، وقعت الدكتورة سحر نصر في حضور وزير المالية الدكتور محمد معيط، ونائبه للسياسات المالية أحمد كوجك منحة مع سفير اليابان لدى القاهرة تاكيهيرو كاجاوا، والسيد تيتسو يامادا، رئيس شركة «بى ام سى» انترناشيونال اليابانية، بقيمة 15.5 مليون جنيه لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة.
 
وأبدى الدكتور محمد معيط سعادته بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، للتسهيل على المستثمرين، مشيداً بنتائج الاجتماع الأول للجنة المشتركة، الذي حضره عدد من ممثلي الوزارتين، مقدماً الشكر للوزيرة على التعاون وتقديم هذه المنحة لصالح وزارة المالية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف للتعاون بين الوزارتين من أجل التيسير على المستثمرين.
 
وأوضح السفير الياباني أن هذه المنحة ستساهم في زيادة ايرادات ميزانية مصر، ودعم التنمية الاقتصادية في مصر، مشيداً بنتائج برنامج الاصلاح الاقتصادى فى مصر. 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق