«الشياكة حلوة مفيش كلام».. لماذا غارت أم كلثوم من مديحة يسري؟

الإثنين، 09 يوليو 2018 09:00 ص
«الشياكة حلوة مفيش كلام».. لماذا غارت أم كلثوم من مديحة يسري؟
مديحه يسرى - أم كلثوم
كتب محمد شعلان

تميزت الفنان الراحلة مديحة يسرى بإطلالتها الفنية الرائعة والتي كانت موضع إعجاب جيلها من الفنانات، وكُلل هذا الجمال وشياكة سمراء النيل باعتبارها واحدة من أجمل 10نساء في العالم، واستطاعت مديحة يسري أن ترثي قاعدة فى تصميم ملابس الفنانين بسبب تصميمات ملابسها إلى أن وصلت الشهرة لأم كلثوم وتسببت في إحداث طفرة في كوكب الشرق.

وروى الإعلامي محمود سعد، فى كلمة خلال برنامجه «باب الخلق» على قناة النهار، كواليس حوار دار بين أم كلثوم والراحلة مديحة يسرى كان السبب في تغير تصميمات ملابس كوكب الشرق بعد عام (1965)، وظهر واضحا الفرق بين فساتين أم كلثوم وتصميماتها فى الحفلات قبل حقبة (1965) وبعدها بأشكال موضة مختلفة.

وقال محمود سعد، إن أم كلثوم طلبت من سمراء النيل مديحة يسرى ذات مرة معرفة مصمم فساتينها وسبب أناقة التصميمات، فأرشدتها مديحة يسرى إلى خياطة ملابس مميزة بمنطقة وسط البلد وبعد تعامل كوكب الشرق مع خياطة سمراء النيل تغيرت ملابس وتسريحة شعر أم كلثوم، مما أدى إلى إحداث طفرة في حياة كوكب الشرق بسبب مديحة يسري.

تصميمات ملابس مديحة يسري جعلها واحدة من أهم نجمات السينما المصرية وأبرز وجوهها، ولعل الجمال الذى تميزت به والحضور الإنسانى اللافت انعكس على حياتها العاطفية الغامرة، حيث تزوجت (4) مرات من أشخاص مميزين للغاية وكانوا نجوما لمجتمعهم، كما وقع فى حبها الأديب الكبير عباس العقاد.

ورحلت عن عالمنا النجمة الكبيرة مديحة يسرى بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز (97) عاما، بعد مشوار طويل فنى حافل بالأعمال السينمائية والتليفزيوينة الهامة التى رسخت اسمها بقوة فى عالم الفن.

 

وتاريخ سمراء النيل يحفل بإنتاج فنى متنوع بين الاجتماعى والغنائى والعاطفى، حيث وقفت أمام محمد فوزى وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ويوسف وهبى، ورشدى أباظة وعماد حمدى، ومن أبرز أعمالها: «الأفوكاتو مديحة، وابن الحداد، وحياة أو موت، والخطايا، وممنوع الحب، ولحن الخلود».

 

تعليقات (1)
.زمن الفن الجميل
بواسطة: hanaa
بتاريخ: الثلاثاء، 15 يناير 2019 02:24 ص

الله يررحمهم بجد خلاص مابقاش فيه فن

اضف تعليق