5 أسباب تقود المنتخب الروسي لتحقيق لقب حصان المونديال الأسود

الإثنين، 09 يوليو 2018 10:00 ص
5 أسباب تقود المنتخب الروسي لتحقيق لقب حصان المونديال الأسود
منتخب روسيا
كتب- محمد شعلان

 

لم يتوقع أحد وصول المنتخب الروسي لهذه المراكز المتقدمة من منافسات بطولة كأس العالم، ليكون من الثمانية الكبار، وقدرته على تخطي دور المجموعات بفوز على منتخبات مصر والسعودية، ثم اقتناص بطاقة العبور لدور الـ8 بالفوز على منتخب إسبانيا والخروج من دور الثمانية بشق الأنفس بركلات الترجيح أمام منتخب كرواتيا.

وتسلح الدب الروس بالعديد من الأسلحة التي وضعته في مصاف الكبار، فى مواجهة عظماء الكرة فى العالم، وحقق منتخب بوتين الكثير من النتائج التي لم يتوقعها مشجعي المنتخب نفسه وستجعله مرشحاً لحصد العديد من الألقاب وأهمها لقب الحصان الأسود للمونديال.

ونذكر 5 مزايا مكنت الدب الروسي من تقديم هذا الأداء الجيد فى مشوار منافسته بالمونديال وجعلته منافساً بشدة لتحقيق لقب الحصان الأسود للبطولة، وهى،  الاعتماد على  المدرب الوطني ممثلاً في المدير الفني ستانيسلاف تشيرتشيسوف، وخلق روح تفاعل وتعاون بين اللاعبين وعمل لاعبي الفريق بشكل جماعي جعلته منافساً وجب احترامه أمام كبرى المنتخبات.

ويدخل ضمن مميزات المنتخب الروسي وتجعله الأقدر باللقب خلال مشوار المونديال، التدريب على أداء هجمة مرتدة سريعة حققت له نتائج تهديفية أمام الفريق الخصم، فضلاً عن عامل الأرض والجمهور الذى ساعد على تحفيز اللاعبين، وأخيراً القتال حتى اللحظات الأخيرة أمام منتخبات كبرى أمثال إسبانيا وكرواتيا.

ووجه منتخب روسيا، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى «تويتر»، الشكر لجماهير بلاده بعد الدعم الكبير لهم فى بطولة كأس العالم 2018 عقب الخروج، السبت، من دور الـ 8 أمام كرواتيا بركلات الترجيح 3/4 ، وقال لاعبو منتخب روسيا عبر الصفحة الرسمية: «من المهم أن نوجه الشكر للجماهير على دعمهم.. من دونهم كان من المستحيل أن نحقق هذه النتائج».

ودعا فلاديمير بوتين الرئيس الروسى منتخب بلاده لتكريمه فى «الكرملين» بعد الأداء التاريخي الذى ظهر به فى نهائيات كأس العالم (2018) والخروج المشرف أمام كرواتيا، ووفقاً لما نشرته قناة «روسيا اليوم»، فإن بوتين دعا لاعبى روسيا والجهاز الفنى بقيادة ستانيسلاف تشيرتشوف للحضور إلى «الكرملين» بعد الأداء التاريخى والمشرف فى المونديال ووداع البطولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق