لو ابنك عايز يدرس مزيكا.. 6 معلومات مهمة عن اختبار القدرات بكلية التربية الموسيقية

الإثنين، 09 يوليه 2018 04:00 م
لو ابنك عايز يدرس مزيكا.. 6 معلومات مهمة عن اختبار القدرات بكلية التربية الموسيقية
جامعة حلوان

 
أيام وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2018، لتبدأ رحلة التنسيق وبحث آلاف الطلاب عن أماكن في الجامعات والمعاهد، وبينما لم يحسم كثيرون من الطلاب أمرهم، هناك آخرون حسموا أمرهم بالفعل.
 
كثيرون من الطلاب يتحركون وراء أحلام وطموحات ترتبط بمواهبهم وإمكاناتهم الفطرية، ومنهم محبو الموسيقي والغناء الذين يتجه كثيرون منهم لدراسة الموسيقى، فإذا كنت من هؤلاء، فلعلك تعلم أن كليات التربية الموسيقية تشترط اجتياز اختبار قدرات سابق على الالتحاق بها، وهي الاختبارات التي بدأت مؤخرا.
 
في الفترة الحالية تواصل كليات التربية الموسيقية استقبال الطلاب الراغبين في أداء اختبارات القدرات للقبول بالكلية والالتحاق بها، كشرط أساسي بجانب شرط المجموع في نتيجة الثانوية العامة 2018، وفي السطور التالية يرصد "صوت الأمة" أبرز ملامح نظام اختبارات القدرات في كلية التربية الموسيقية بالزمالك التابعة لجامعة حلوان.
 
1- تقبل هذه الكلية الطلاب كرغبة مستقلة للحاصلين على الثانوية العامة من كل الشعب العلمية والأدبية.
 
2- يحق لطلاب الشهادات العربية والأجنبية التقدم لاختبارات القدرات بالكلية.
 
3- القبول بالكلية يتم خارج قاعدتي القبول الإقليمي والجغرافي، وهو بهذا متاح لكل الطلاب.
 
4- يتم ترشيح الطلاب للكلية بأسبقية المجموع الكلي للدرجات، وترتيب الرغبات، وذلك بعد اجتياز اختبار القدرات بنجاح، على أن تتضمن المسمّى الخاص بهذه الكلية عند التقدم عن طريق الإنترنت.
 
5- تقتصر هذه الاختبارات على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان فقط، ولا يؤهل اجتياز هذه الاختبارات القبول بكليات التربية النوعية (شعبة التربية الموسيقية) وكلية التربية (شعبة التربية الموسيقية) بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.
 
6- يجري الاختبار في مقر كلية التربية الموسيقية، وعنوانه 27 شارع إسماعيل محمد الزمالك بالقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق