مصائب قوم عند قوم فوائد.. كيف استفادت داو جونز الأمريكى من الحرب التجارية؟

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 06:00 ص
مصائب قوم عند قوم فوائد.. كيف استفادت داو جونز  الأمريكى من الحرب التجارية؟
سهم داو اند جونز الأمريكى
كتبت : رانيا فزاع

افتتح أول تدول للأسهم الصينية اليوم على انخفاض مؤشر شركة شاومى، أحد أكبر الشركات ببكين والذى يلقب بآبل الصين، وعلى الجانب الآخر افتتحت الأسواق فى أمريكا على ارتفاع وسط المخاوف من حروب التجارة.
 
وشهدت الأسهم ارتفاع اليوم الاثنين مع ارتفاع أسهم القطاع المالي، في حين أن المخاوف بشأن حرب تجارية بين الولايات المتحدة والشركاء الرئيسيين تبددت في الوقت الحالي بحسب وصف (cnbc).
 
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 300 نقطة، مع أسهم جيه بي مورغان تشيس و(Caterpillar) كأفضل الأسهم أداء في المؤشر. وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.8 في المائة، في حين ارتفع القطاع المالي بنسبة 1.9 في المائة. وارتفع مؤشر ناسداك 0.6 في المائة مع ارتفاع كل من (Amazon وNetflix وApple) أكثر من 1 في المائة.
 
وارتفعت أسهم البنوك بنسبة 2 في المائة على الأقل ، بقيادة بنك أوف أميركا وسيتي جروب وغولدمان ساكس وجيه بي مورغان تشيس. وارتفع مؤشر (SPDR S & P Bank ETF KBE) بنحو 2٪.
 
كما حصلت الأسهم على دعم من تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة ، والذي كشف أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 213 ألف وظيفة في يونيو، متجاوزًا التوقعات. ساعد التقرير في تحويل الانتباه عن الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة وشركائها الأكبر.
 
وقال الفن هوجان، كبير محللي الاستراتيجيات في (B. Riley FBR). بحسب موقع (cnbc)، «السوق يمكن أن يفاجئك بما يركز عليه.. نحن الآن نركز مرة أخرى على الأساسيات». قال هوجان: «إذا استطعت التركيز بعيداً عن الحرب التجارية، فهذا أمر جيد».
 
في الأسبوع الماضي، فرضت الولايات المتحدة تعريفة على 34 مليار دولار من البضائع الصينية. وردت الصين على التعريفات بفرض رسوم انتقامية خاصة بها على الواردات من الولايات.
 
كانت المخاوف من حرب التجارة مستمرة منذ أشهر، مما أبقى على مكاسب السوق تحت السيطرة حيث يخشى المستثمرون من تأثير التعريفات على أرباح الشركات.
 
كانت وول ستريت تتطلع إلى بداية موسم أرباح الشركات، حيث من المقرر أن تعلن كل من (Citigroup وJ.P. Morgan Chase وWells Fargo) عن نتائجها في الربع السابق. من المتوقع أن تزيد أرباح (S & P 500) للربع الثاني بنسبة 20٪، وفقًا لتقديرات (FactSet).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق