بشرة خير.. 20% فائض غير مسبوق في المنتجات البترولية (خاص)

الخميس، 12 يوليه 2018 12:00 م
بشرة خير.. 20% فائض غير مسبوق في المنتجات البترولية (خاص)
مروة الغول

بشرة خير جديدة للمصريين بعد الاكتشافات الأخيرة من حقول الغاز المصرية، حيث كشف الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية ومستوعات البوتجاز باتحاد الغرف التجارية، أن هناك فائضا غير مسبوق فى المنتجات البترولية  بنسبة 20% عن احتياجات السوق المحلية وذلك باستثناء المناطق الساحلية  يوجد بها سحب كبير نتيجة  وجود المصيفين بها .

رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية ومستوعات البوتجاز باتحاد الغرف التجارية، قال في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة"، أن تلك الوفرة المحققة فى المنتجات البترولية جاءت نتيجة  ترشيد الاستهلاك المقنن.

وأشار إلى أن معدلات الضخ اليومية فيما يتعلق بالبنزين  معدل الضخ يتراوح ما بين 20 _25  مليون لتر يوميا  بأنواعه أما السولار فيتراوح بين  40_45 مليون لتر يوميا .

وفيما يتعلق بمعدلات ضخ البوتاجاز فقال الدكتور حسام عرفات ،أن معدلات الضخ تتراوح مابين مليون لـ مليون  و100  ألف أسطوانة بوتاجاز يوميا لافتا أن معدلات الاستهلاك تتراوح  من 55 _65 % من الذي يمتم طرحة  من بنزبين 80 والباقي  و95 و92 .

وتوقع الدكتور حسام عرفات،أن تقل  فاتورة استيراد المنتجات البترولية  لهذا  الشهر  أكثر من 10 % علي جميع المستويات وكذلك شهر أغسطس لافتا أن  المتغيرين في فاتورة الاستيراد هي  سعر الزيت العالمي وسعر الصرف  الداخلي .

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا