4 انتهاكات إيرانية لحدود السعودية البحرية.. هل تتصدى الأمم المتحدة لطهران؟

الخميس، 12 يوليه 2018 06:00 ص
4 انتهاكات إيرانية لحدود السعودية البحرية.. هل تتصدى الأمم المتحدة لطهران؟
انتهاكات ايران
كتب محمد شعلان

تسعى إيران بكل ما أوتيت من قوة للتدخل فى الشئون السعودية والاستمرار في محاولات التعدي وانتهاك حدود المملكة سواء البحرية أو البرية، وتعمل على قدم وساق لاستفزاز قيادات دول منطقة الخليج باستمرار التدخل في شئونهم ومحاولة تعكير صفو الاستقرار العربي لتحقيق أهداف تآمرية في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأخير.. قدمت المملكة العربية السعودية مذكرة احتجاج ضد سياسات إيران لدى الأمم المتحدة، والاحتجاج يأتي بسبب التعديات والتجاوزات المتكررة للقوارب والزوارق الإيرانية في المناطق المحظورة لحقول ومنصات البترول التي تقع في المياه الإقليمية للمملكة بالخليج العربي، علما بأن أفعال إيران تخالف الاتفاقية المبرمة مع المملكة عام 1968 والتي بموجبها تم تعين الحدود البحرية والسعودية ودعت طهران إلى التوقف عن استمرار الانتهاكات.

 

وفند المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، أمام المجتمع الدولي عدة تجاوزات لزوارق وقوارب إيرانية تم رصدها فى المياه الإقليمية السعودية، خلال العامين الماضيين ومنها ما وقع بتاريخ 17 نوفمبر عام 2016 ، ومرة قبلها فى 16يونيو من نفس العام، وأيضا رصد تعدي ثالث بالزوارق يوم 17 أكتوبر لعام 2017  ومرة رابعة بتاريخ 21 ديسمبر عام 2017 .

 

اقرأ أيضا:

كيف ينتهي التآمر الإيراني ضد المنطقة؟.. ملفات على طاولة نقاش أمريكا والسعودية

 

وشدد  السفير السعودي أن الأجهزة فى المملكة المختصة قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه التعديات والتجاوزات وفق للأنظمة المعمول بها في المملكة وطالبوا الأمم المتحدة بتعميمها.

 

وكانت المملكة العربية السعودية تقدمت بمذكرة احتجاج لدى الأمم المتحدة، ضد التعديات والتجاوزات المتكررة للقوارب والزوارق الإيرانية إلى المناطق المحظورة لحقول ومنصات البترول التى تقع فى مياه المملكة بالخليج العربى وفقاً لخط الحدود البحرية الذى تم تعيينه بموجب الاتفاقية المبرمة بين البلدين بتاريخ 24 أكتوبر 1968م، داعيةً حكومة إيران للتوقف عن ذلك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق