أوبرا وينفرى توسع إمبراطوريتها الغذائية... تعرف على التفاصيل

الخميس، 12 يوليه 2018 10:00 ص
أوبرا وينفرى توسع إمبراطوريتها الغذائية... تعرف على التفاصيل
أوبرا وينفرى
كتبت- رانيا فزاع

يبدو أن الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفرى تتجه لاستثمار أموالها فى مشروع جديد خاص بالطعام ، وبحسب موقع cnn money فأحدث استثمار لـ Winfrey هو في مطعم True Food Kitchen، وهو سلسلة مطاعم صحية مدعومة من قبل الطبيب الشهير أندرو ويل.
 
ولم يتم الكشف حتى الآن عن شروط محددة للصفقة ، ولكن السلسلة التي مقرها فينيكس قالت إنها ستنضم أيضاً إلى مجلس إدارة المطعم وستقوم "بالتعاون والتشاور" مع فريق قيادة True Food Kitchen.
 
وقالت وينفري في بيان: "عندما تناولت الطعام لأول مرة في مطعم" ترو فود كيتشن "، أعجبت كثيراً بشغف الفريق بتناول الطعام الصحي ، وبالطبع الطعام اللذيذ الذي عرفته أنني أريد أن أكون جزءًا من مستقبل الشركة".
 
كما أنها تعرفت على المطعم من قبل مدرّبها ، وعرفت بانتظام في برنامجها الحواري السابق ، بوب غرين.
 
ونجح True Food Kitchen  فى الوصول ل 23 موقعًا في 10 ولايات منذ تأسيسها في عام 2008.
 
وتخطط لمضاعفة عدد متاجرها في السنوات الثلاث المقبلة مع التركيز على التوسع في الساحل الشرقي. وتستند القائمة الانتقائية للسلسلة على الهرم الغذائي المضاد للالتهابات الذي وضعه الدكتور وييل ، ويتميز بأطباق مثل برغر الكينوا ، وطبق كاسروليت من الإسباجيتي ، ومشروبات مغطاة باللفت.
 
الاستثمار في True Food هو أحدث مثال على أن وينفري توسع أعمالها إلى ما وراء الإعلام وإلى الطعام.
 
في عام 2015 ، اشترت حصة 10٪ في Weight Watchers وحصلت على مقعد على اللوحة. لقد قامت مؤخراً بتفريغ بعض أسهمها ، لكن استثمارها لا يزال أكثر من 400 مليون دولار. لديها أيضا شراكة مع شركة كرافت هاينز لخط من الحساء والأطباق الجانبية المجمدة التي تباع في محلات البقالة . 
 
وفور إعلان وينفرى عن استثمار 43.2 مليون دولار فى الشركة، صعد سهم الشركة ليغلق على ارتفاع 105% عند سعر 13.92 دولار.
 
وكان نيل ساونديرس، المدير الإدارى للشركة قد قال وقتها : "الجيد بشأن اختيار أوبرا وينفرى أنه رغم كونها شخصية إعلامية قوية فإن كثيرا من الناس يرونها شخصية طبيعية للغاية.. شخصية عانت من أمور مثل إنقاص الوزن".
 
كما قالت وينفرى فى بيان: "أعطتنى شركة "Weight Watchers"، الأدوات اللازمة للبدء فى صنع التحول الدائم الذى أحتاجه أنا وكثير منا ممن يعانون من الوزن الزائد".
 
يذكر أن وينفرى حملت لسنوات لقب أكثر مشاهير أمريكا تأثيرًا بفضل برنامجها الحوارى اليومى ومجلتها وشركة الإنتاج التى تملكها، وتراجع تأثيرها منذ انتهاء برنامجها فى 2011 بعد نجاح استمر 25 عامًا لتبدأ بعده مشروعها لتليفزيون الكابل أون.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق