خاص بالمستندات.. حكم «محامين مطاي»: محكمة النقض تقرر مسئولية سامح عاشور التأديبية

الأربعاء، 11 يوليه 2018 07:18 م
خاص بالمستندات.. حكم «محامين مطاي»: محكمة النقض تقرر مسئولية سامح عاشور التأديبية
محكمة النقض
كتب : علاء رضوان

حصلت "صوت الامة" على حيثيات حكم الإدانة الصادر من محكمة النقض في الطعن  المقدم من محامين مطاي حيث قالت أن المحامى الحاضر مع الطاعنين ـ في اشارة الى سامح عاشور ـ اقتصر في مرافعته على تقديم الاعتذار للهيئة القضائية بجميع أعضائها وأن أسرة القضاء والمحامين أسرة واحدة وأن رسالتهم هى تحقيق العدالة مختتماً حديثه بأنه يكتفى بذلك دون إبداء ثمة دفاع أو دفوع فى موضوع الدعوى.
 
1
 

2
 
 
3
 
وقالت المحكمة إن ما أبداه المحامى الحاضر مع المتهمين من دفاع على السياق المتقدم، لا يتحقق به الغرض ويعطل حكمة تقريره، وتكون معه إجراءات المحاكمة قد وقعت باطلة بطلاناً أثر فى الحكم، لأنه لم يقدم دفاعاً كاملاً حقيقياً، وانما دفاعا شكلياً.
 
واشارت المحكمة في طيات حكمها أن هذا التقصير في الدفاع عن المتهمين بالجناية يوجب فرض عقوبة الغرامة على المحامي المكلف بالدفاع عملا بالمادة 375 من قانون الاجراءات الجنائية، فضلاً عن المحاكمة التأديبية إذا اقتضاها الحال . 
 
وقالت المحكمة أن ما أبداه المحامى الحاضر مع المتهمين من دفاع على السياق المتقدم , لا يتحقق به الغرض ويعطل حكمة تقريره , وتكون معه إجراءات المحاكمة قد وقعت باطلة بطلاناً أثر فى الحكم , لأنه لم يقدم دفاعاً كاملاً حقيقياً, وانما دفاعا شكلياً.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق