تحليل بيانات منطقة البحر الأحمر استعدادا لطرح مناقصة التنقيب نهاية العام (خاص)

الخميس، 12 يوليه 2018 11:00 ص
تحليل بيانات منطقة البحر الأحمر استعدادا لطرح مناقصة التنقيب نهاية العام (خاص)
تنقيب عن البترول
مروة الغول

لم تشهد منطقة المياه الاقتصادية البحر الأحمر أي نشاطا بتروليا باستثناء منطقة خليج السويس وتعد تلك المنطقة من المناطق الواعدة  لتحقيق اكتشافات بترولية هائلة  تضاف إلى   خريطة الاكتشافات الأخيرة التي تشهدها مصر هذه الأيام ، حيث بدأت عمليات المسح السيزمى  لمنطقة البحر الأحمر خلال الفترة الماضية من أجل طرح المنطقة للمزايدات العالمية لبدء عمليات البحث والتنقيب عن البترول  .

قال مصدر مسئول بقطاع البترول، إنه قبل نهاية العام الجاري ستكون منطقة المياه الاقتصادية بالبحر الأحمر مطروحة للمناقصة العالمية للبحث  والاستكشاف من خلال شركة جنوب الوادى القابضة للبترول  لافتا أنه خلال الفترة الحالية  يتم إعادة تدوير البيانات التى تم الحصول عليها من خلال المسح السيزمي  للمنطقة .

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة "أنه سيتم تحليل البيانات   من خلال وضع برامج تقييم والأعماق والتي سيتم الانتهاء منها خلال الثلاث أشهر القادمة  لافتا إلى أن تحديد المواقع الي يوجد بها بترول تتم عن طريق الموجات الصوتية والأقمار الصناعية والمسح الديموغرافي ،للتراكيب الجيولوجية العميقة والأحواض الترسيبية والمكامن البترولية المحتملة.

وكانت  اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية  هي مفتاح  بدء الأعمال بالمياه الاقتصادية بالبحر الأحمر لأعمال  المسح السيزمى ومن ثم  البحث والتنقيب عن الثروات البترولية .

 كما أن العقدين الجديدين لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول (وشركتى شلمبرجير وتى جى إس  لتنفيذ مشروعين لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر باستثمارات  تقدر بأكثر من 750 مليون دولار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق