تعرف على حجم الأموال والشركات التابعة للجماعات الإرهابية المتحفظ عليها (خاص)

الخميس، 12 يوليه 2018 03:00 م
تعرف على حجم الأموال والشركات التابعة للجماعات الإرهابية المتحفظ عليها (خاص)
قيادات الجماعة الإرهابية
كتب محمد أسعد

حصلت "صوت الأمة" على حصر بعدد الأشخاص وحجم الأموال والشركات المتحفظ عليها خلال السنوات الماضية التي أعقبت ثورة 30 يونيو، من قبل لجنة التحفظ على أموال الإخوان، والتي تحولت للجنة التحفظ والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي والقانون رقم 291 لسنة 2018، لتشمل كل الجماعات الإرهابية وليس جماعة الإخوان فقط.

وتشكلت لجنة التحفظ على أموال الجماعة الإخوان الإرهابية، عقب ثورة 30 يونيو، لوقف نشاط الجماعة في تمويل العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر عقب ثورة الشعب على حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وتم إصدار قانون جديد بإعادة تشكيلها، وتغيير مسماها إلى لجنة التحفظ والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، يونيو الماضي.

المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح
المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح

وكشفت مصادر قضائية في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إلى أن اللجنة برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، تمكنت حتى الآن من التحفظ على أموال 2100 شخص من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، والجماعات الإرهابية الأخرى، والمتورطين في أعمال عنف وإرهاب، والصادر ضدهم أحكام جنائية، أو التحفظ على أموالهم، والمدرجين على قوائم الإرهاب، وطبعا على رأسهم قيادات جماعة الإخوان.

أضافت، إنه تم التحفظ على 350 شركة تتبع أفراد ينتمون للجماعات الإرهابية، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين، ويتنوع نشاط هذه الشركات مابين شركات سياحية وشركات صرافة وشركات أدوية وشركات تجارية في قطاعات مختلفة.

كما تم التحفظ على 105 مستشفى ومركز طبي يملكها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات الإرهابية الأخرى، و120 مدرسة للمراحل التعليمية المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية.

عنف الإخوان
عنف الإخوان

وأشارت كذلك إلى أنه تم التحفظ على 1133 جمعية أهلية ثبت علاقتها بجماعة الإخوان الإرهابية، والجماعات التابعة لها، تقوم بأنشطة اجتماعية وتمتلك مراكز طبية ومدراس.

وفي المجال الصحفي والإعلامي تم التحفظ على 16 موقع إلكتروني و16 قناة تليفزيونية تبث من الخارج، وصدر ضدها قرارات بوقف البث، و2 صحيفة ورقية كلها تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وحزبها الحرية والعدالة المنحل، وتمول من أموال عدد من المتورطين في الأعمال الإرهابية والمنتمين للإخوان.

أضافت المصادر، أن اللجنة متحفظة على 600 سيارة، يملكها أعضاء الجماعة الإرهابية، وعلى 300 فدان عبارة عن أراضي زراعية، بالإضافة ل75 فدان مملوكين ليوسف القرضاوي.

يوسف القرضاوي
يوسف القرضاوي

ويشمل التحفظ جميع الحسابات البنكية المملوكة لأعضاء الجماعات الإرهابية، تمت السيطرة عليها خلال الفترة الماضية، وجميع الأموال مودعة لدى البنك المركزي، وأجه الصرف على الكيانات والشركات المتحفظ عليها يتم عن طريق اللجنة، لمراقبة كل جنيه خارج من هذه الحسابات، مشيرة إلى أن عمليات التحفظ تشمل جميع الأموال وجميع الحسابات والأرصدة البنكية بالعملة المصرية والعملة الأجنبية والودائع أيا كان مسماها وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضي والعقارات والأطيان الزراعية والمنقولات سواء كانت مملوكة ملكية مباشرة أو غير مباشرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق