انتفاضة شعبية في وجه مليشيات الحوثي: عشائر المقاومة اليمنية تتوحد تحت راية البلد السعيد

الجمعة، 13 يوليو 2018 10:00 ص
انتفاضة شعبية في وجه مليشيات الحوثي: عشائر المقاومة اليمنية تتوحد تحت راية البلد السعيد
اليمن- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

ترتيبات كثيرة تتم داخل المقاومة اليمنية، للإسراع من عمليات تحرير المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها مليشيات الحوثيين، في ظل اقتراب عملية «النصر الذهبي» من تحقيق أهدافها بتحرير محافظة الحديدة اليمنية من تلك المليشيات المدعومة من إيران.


مقتل العديد من القيادات الحوثية

مؤخرا شهدت الساحة اليمنية، مقتل العديد من القيادات الحوثية، وهو ما ردت عليه تلك المليشيات بمزيد من الانتهاكات ضد الشعب اليمني، واستخدام الأطفال في القتال معهم، لتعويض خسائرهم في العناصر التي يتم قتلها.وفي ظل هذه الانتهاكات يبرز أيضا ممارسات المليشيات الحوثية، التي تتعمد تعطيل دخول السفن المحملة بالوقود لميناء الحديدة الذي مازالت تلك المليشيات تسيطر عليه، بجانب منع وصول المساعدات الإنسانية لليمنيين.


الدفع بعدد من الكتائب العسكرية

بوابة «العين» الإماراتية، أكدت أن المقاومة التهامية أقدمت على الدفع بعدد من الكتائب العسكرية التي جرى تدريبها مؤخرا إلى قوات ألوية العمالقة في مهمة المشاركة القتالية بمعركة زبيد ومدينة وميناء الحديدة ضمن جبهة الساحل الغربي التي يقودها أبو زرعة المحرمي، كما أن قوات العمالقة شكلت لوائين جديدين لينضمان إلى ألويتها التي تقدر بسبعة ألوية قتالية.

 

البوابة الإماراتية لفتت إلى أن ألوية العمالقة وحدت أبناء المقاومة التهامية ومقاتلي ألوية العمالقة الجنوبية، لتشكل قوة عسكرية ضاربة، حيث سيكون لهذه الأولية دور كبير في تسهيل اقتحام المدن الآهلة بالسكان والتعريف بتضاريس المنطقة، فيما أقدمت قوات الزرانيق ولواء الحديدة الثاني بقيادة يحيى الوحش، على الدمج في لواء عسكري آخر ما يرفع حجم قوات ألوية العمالقة إلى 9 ألوية قتالية.


مصرع قيادي حوثي

من جانبها أكدت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشأن اليمني، مصرع القيادي الحوثي العقيد علي عبدالله حميان ونجله حمير وابن أخوه خلال غارة للتحالف العربي، وذلك بعد أن تلقى أوامر من مليشيات الحوثي بالانتقال إلى جبهة الساحل.

 

2
 

 

وأضاف الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أن ألوية العمالقة تمشط عددا من المزارع التي تنصب فيها مليشيات الحوثي مدفعيتها بين مديريتي التحيتا وزبيد، مؤكدة انضمام أكثر من 7 ألف مقاتل من أبناء تهامة إلى ألوية العمالقة للمشاركة في عملية تحرير الساحل الغربي بقيادة القائد العام للجبهة أبو زرعة المحرمي.

1
 

 

من جانبها، نقل الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، على «تويتر»، عن التحالف العربي، تأكيده وجود سفينتين لتفريغ حمولاتها بميناء الحديدة وأخريين خارج الميناء، موضحا أن ميليشيات الحوثي تتعمد تعطيل دخول سفينتين تحملان الوقود لميناء الحديدة لأكثر من أسبوعين، بجانب وجود سفينة بميناء الصليف تقوم بتفريغ حمولتها من الذرة وفول الصويا.

 

3
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق