في انفجار القاهرة.. حرارة الجو السبب و«الفيسبوك» وراء تضارب الأخبار

الخميس، 12 يوليه 2018 11:55 م
في انفجار القاهرة.. حرارة الجو السبب و«الفيسبوك» وراء تضارب الأخبار
انفجار القاهرة
محمد الشرقاوي

أفاد التليفزيون المصرى فى نبأ عاجل له، أن قوات الحماية المدنية سيطرت على حريق خزانى الوقود خارج مطار القاهرة.

ووقع انفجار مساء اليوم الخميس، بجوار مطار القاهرة، الأمر الذي أثار حالة من الذعر وتضاربا في الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، وترصد «صوت الأمة» كافة التصريحات الرسمية عن الحادث.

في الحادية عشر مساء الخميس، تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي، أخبارا عن انفجار بالقرب من مطار القاهرة، في منشورات عدة اختلفت في موقع الانفجار، بين محط وقود وشركة بتروكيماويات.  

وشاهد المواطنون في مصر الجديدة وفي مدينة الرحاب القريبة ألسنة اللهب تتصاعد في السماء.

الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، قال إن الانفجار الذي حدث بالقرب من مطار القاهرة الدولي، وقع في خزانين للوقود خارج محيط المطار، وهما تابعين لإحدى شركات البتروكيماويات.

وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية إنه لم تحدث أي انفجارات داخل أسوار المطار، نافياً توقف حركة الملاحة في مطار القاهرة، وقال إن قرار تعليق بعض الرحلات فى المطار جاء كأجراء روتينى فقط، موضحًا أن الانفجار لم ينتج عنه أية أصابات.

وحسب بيان للمتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، فإن الانفجار خارج مطار القاهرة جاء نظرأ لارتفاع حرارة الجو، حيث حدث انفجار فى أحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية.

قال باسم عبد الكريم، المتحدث الرسمى باسم وزارة الطيران المدنى، إن انفجارا حصل بطريق الهايكستب بجوار مصنع كيماويات، نافيا وقوع أى انفجار بمطار القاهرة، أو بميناءها أو محطة الوقود.

أكد استمرار الحركة الجوية في المطار، وعدم تأثرها فى حركتى الهبوط والإقلاع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق