شقق العاصمة الإدارية الجديدة.. السعر وطريقة الحجز وموعد التقديم

الجمعة، 13 يوليه 2018 10:00 م
شقق العاصمة الإدارية الجديدة.. السعر وطريقة الحجز وموعد التقديم
شقق العاصمة الإدارية الجديدة- أرشيفية
تامر إمام

 

التصريحات التي خرج بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان بشأن شقق العاصمة الإدارية الجديدة، دفعت العديد من المواطنين لانتظار طرح المرحلة الأولى منها بفارغ الصبر.

وأعلن مدبولي صباح اليوم عن العديد من المعلومات المتعلقة بالطرح الأول للوحدات الخاصة بالحي السكني R3 الذي تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعرف على سعر شقق العاصمة الإدارية الجديدة وطريقة الحجز وموعد التقديم:

الخطوة الأولى

تسجيل البيانات عبر الموقع الإلكتروني www.hdb-reservation.com ، ويمكن للمواطن الدخول على الموقع بدون كلمة مرور، ويمكن استعراض كراسة الشروط والمواصفات وطباعتها لمعرفة كافة التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو – مكتوبة).

الخطوة الثانية

يجب على المتقدم أن يقوم بإنشاء حساب جديد عن طريق التسجيل بالرقم القومي ورقم التليفون، وسيستقبل رسالة نصية SMS تحتوي على كلمة المرور.

 

شقق العاصمة الإدارية

الخطوة الثالثة

هنا الخطوة الأهم وهي تقديم طلب حجز وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتبدأ يوم الثلاثاء 18 يوليو وحتى الخميس 31 يوليو، حيث يقوم المتقدم بالضغط على زر (استخراج رقم الاستمارة) لتظهر أمامه شاشة لتسجيل البيانات وهي (اسم المتقدم – العنوان – الرقم القومي – البريد الإلكتروني – اسم الزوجة ورقمها القومي)، بعد ذلك يتم تحميل صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وجه وظهر في ورقة واحدة، أما القاصر فيتم تحميل صورة شهادة الميلاد وصورة بطاقة ولي الأمر، وبعد ذلك يظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهو الرقم الذى سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز لديه.

الخطوة الرابعة

يذهب العميل إلى بنك التعمير والإسكان فرع الدقي، ويقوم بإيداع مبلغ جدية الحجز وقيمته 100 ألف جنيه مصري، إلى رقم الحساب الذي ظهر للعميل خلال التسجيل الإلكتروني، ويمكن إيداع المبلغ بعدة طرق مثل التحويل من حساب العميل بأي بنك داخل مصر، أو من خلال السويفت كود HDBKEGCAXXX أو التحويل من أي من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك، وسيتم إرسال رسالة (SMS) تفيد وصول مبلغ جدية الحجز، وذلك خلال 48 ساعة من قيام العميل بتحويل المبلغ لبنك التعمير والإسكان، وفى حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة، يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم 19995.

الخطوة الخامسة

يقوم بنك التعمير والإسكان بإجراء مراجعة داخلية، تنتهي يوم الأحد 5 أغسطس.

الخطوة السادسة

هي خطوة الحجز، وتبدأ يوم الإثنين 12 أغسطس وحتى مساء يوم 18 أغسطس، ويقوم فيها المتقدم بالدخول على الموقع الإلكتروني للحجز، بواسطة الاسم ورقم المرور الخاص به والرقم القومي، وتظهر لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة على النحو التالي: المحافظة (القاهرة) – المدينة (العاصمة الإدارية الجديدة) – المنطقة (العاصمة الإدارية الجديدة) – الحي (R3) – المجاورة (D 1 أو D 8) – نوع الوحدة (شقة) – رقم العمارة – رقم الوحدة، ثم يتم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

ووفقا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، فإن عدد الوحدات المتاحة للحجز بالعاصمة الإدارية الجديدة هي 2048 وحدة سكنية، بمساحات من 110-180 م، وبتشطيبات فاخرة.

شقق العاصمة الإدارية الجديدة
 

وسيتم تسليم الوحدات بعد عام واحد من تاريخ الحجز، والأولوية ستكون لمن قام باختيار الوحدة أولا بمجرد الانتهاء من سداد رسوم جدية الحجز، وقررت الوزارة منح خصومات خاصة لمن يقوم بالسداد الفوري لكامل سعر الوحدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق