هنا نهاية الحوثيين.. الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبال السابح في صعدة

السبت، 14 يوليه 2018 12:00 م
هنا نهاية الحوثيين.. الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبال السابح في صعدة
قوات الجيش الوطني اليمني
وكالات

نحو شهر وأكثر على معركة «النصر الذهبي»، عدة انتصارات حققها الجيش اليمني على ميليشيات الحوثي المدعومة من طهران، خطوات قوية في معركة تحرير الحديدة، تقدمت خلالها قوات الجيش نحو مدن جديدة على غرار صعدة وتعز، بالتوازي مع ضربات جوية من التحالف العربي في صنعاء.

في ظل الانتصارات التي تحققها قوات الجيش اليمني من المؤكد استمرار العملية العسكرية ضد الحوثيين، تزامنا مع جولات المبعوث الأممي لليمن، مارت جريفيث، نظرا لمساعي الحوثيين للتلاعب بالمجتمع الدولي والزعم بقابلية الحوار ثم يمارسون الانتهاكات ضد اليمنيين.

 

صبيحة يوم السبت سيطرت قوات الجيش اليمني، بدعم من التحالف، على سلسلة جبال السابح بمحافظة صعدة، ووفقا لمصادر عسكرية فإن قوات الشرعية حررت سلسلة جبال السابح الواقعة في جبهة علب شمال محافظة صعدة وعلى مقربة من مركز مديرية باقم التي بات يفصلها عنها أقل من 5 كيلومترات.

في وقت سابق حققت قوات الجيش في الجبهة ذاتها تقدما ميدانيا كبيرا متجاوزة منطقة أبواب الحديد من الاتجاه الغربي لمركز مديرية باقم، وسيطرت على عدد من المواقع في إطار عملية التفاف أدت إلى خلخلة صفوف الميلشيات وتكبدها خسائر كبيرة.

وكان قائد محور علب في الجيش اليمني العميد ياسر مجلي قال في وقت سابق "إن قواته وبإسناد من قوات التحالف وبمشاركة فاعلة من القوات البرية الملكية السعودية سيطرت على مساحات كبيرة من المنطقة، وباتت على مشارف آل الزماح، بعد أن حررت تبة الكوز والوديان والشعاب المحيطة بها".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق