تطهير المنطقة ميلشيات الحوثي.. أهداف الجيش اليمني من عملية تحرير مديرية حرض

الأحد، 15 يوليو 2018 12:00 م
تطهير المنطقة ميلشيات الحوثي..  أهداف الجيش اليمني من عملية تحرير مديرية حرض
الجيش اليمنى

في إطار إحراز الجيش اليمني انتصارات عديدة في كافة الجبهات ضد الميلشيات الحوثية التابعة لإيران، بدأ اليوم بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن،  عملية عسكرية للدخول إلى مديرية حرض فى محافظة حجة لتحريرها من ميليشيات الحوثى.
 
العملية التي بدأت باستهداف طيران التحالف لعدد من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين ما بين مركبات ومنصات قذائف، مازالت في أشدها بحسب قناة العربية التي أكدت استمرار مواجهات الجيش اليمني مع الحوثيين بمساندة التحالف من خلال المدفعيات والطيران.
 
مصادر مقربة أكدت  أن أهداف الأولى للعملية تحققت من خلال تدمير المواقع الاستراتيجية للحوثيين، والتى سهلت عملية تقدم الجيش اليمنى والتحالف عبر عدة محاور، بعد نحو 24 ساعة من تقدم في محافظة الحجة إثر سيطرة الجبش اليمني على جبل الشبكة وقطع إمداد الحوثيين بين مديرية حرض وبين محافظة صعدة.
 
وتعكس الانتصارات العديدة للجيش اليمني بدعم من التحالف العربي، إحداث تطور جديد على المعركة في ظل تدهور الحالة النفسية وهروب الكثير من المسلحين التابعين للميلشيات الحوثية من مواقع الاشتباك.
 
مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن شنت في الساعات الماضية غارات استهدفت مواقع ميليشيات الحوثى بمديرية الحالى فى الحديدة غربى اليمن،
مستهدفة على وجه التحديد موقع الجبانة العسكري، وأهدافا أخرى للميليشيات بمدينة الحديدة، كما شهدت المناطق الواقعة جنوب غربى الدريهمى جنوب الحديدة  اشتباكات وتبادلا للقصف بين ألوية العمالقة والمتمردين الحوثيين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة