إذا كنت مقبلا على عملية جراحية.. 5 نصائح لا تفوتك

الأحد، 15 يوليه 2018 02:00 م
إذا كنت مقبلا على عملية جراحية.. 5 نصائح لا تفوتك
عمليات جراحية

العمليات الجراحية، إحدى المؤرقات التي ترهب المقبلين عليها، إلأ أن لها استعدادات قد يكون من شأنها ان تحمي المقبل على إجرائها وتمنع عنه التعب، حيث يشعر الكثير منا بالتوتر والقلق عند معرفة أنه سيجرى عملية جراحية مهما كانت بسيطة، ومهمتك الوحيدة الآن هي التركيز على صحتك البدنية والعقلية مع اتباع تعليمات طبيبك فى الفترة التى تسبق الجراحة، فى هذا التقرير نقدم لك مجموعة نصائح تساعدك على الاستعداد لإجراء أى عملية جراحية، بحسب موقع (Cure joy).

إذا كنت مدخن
إذا كنت تدخن فمن الأفضل أن تتوقف عن استخدام السجائر ومنتجات التبغ الأخرى بمجرد أن تعرف أنك بحاجة إلى عملية جراحية، لأن هذا الأمر يساعدك على تحسن الشفاء، حيث إن التدخين يزيد من خطر الإصابة بتجلط الدم فى الساقين، كما أن التدخين يقلل من كمية الأكسجين فى الدم، وبالتالى يبطئ عملية الشفاء ويزيد خطر العدوى، كما أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الرئة والقلب.
 
الأدوية
بعض الأدوية مثل: مخففات الدم يمكن أن تكون مشكلة إذا كنت سوف تجرى عملية جراحية لأنها قد تؤدى إلى نزيف حاد، ويمكن أن تناقش البدائل مع طبيبك، وما إذا كنت بحاجة إلى إيقاف بعض الأدوية فى الفترة التى تسبق اليوم الذى تجرى فيه الجراحة.
 
الأكلات المسموح تناولها
اعتمادا على نوع الجراحة والتخدير الذى تحتاجه قد تحتاج إلى تناول وجبات خفيفة فى اليوم الذى يسبق الجراحة وقد يقترح الطبيب مليناً للتأكد من خلو جهازك قبل العملية.
 
إذا كنت ستحصل على تخدير عام سوف يطلب منك الطبيب عدم تناول أى شىء على الإطلاق حتى الماء من مساء اليوم السابق للعملية.
 
الجراحة التى ستجريها
تعرف على كل ما تحتاج معرفته عن الجراحة التى ستجريها، لتوضيح الأمور لديك، وتعرف على الوقت الذى ستخضع خلاله للتخدير والآثار التالية للجراحة والتخدير.
 
الرياضة
حافظ على صحتك ومارس الرياضة بانتظام قبل إجراء العملية، لأن هذه التمارين الرياضية تساعدك على سرعة الشفاء، ويمكن بعد العملية أن تنسق مع طبيبك لممارسة تمارين رياضية بعد فترة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص