البنات والبنون في ميزان النجاح الأزهري.. من الأعلى نسبة؟

الأحد، 15 يوليو 2018 04:00 م
البنات والبنون في ميزان النجاح الأزهري.. من الأعلى نسبة؟
الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر
إبراهيم الديب

اعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأحد، شهادة الثانوية الأزهرية 2018، نيابة عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بنسبة نجاح بلغت 63.81%، و 69% بالنسبة لطلاب مدرسة غزة من الفلسطينين، كما بلغت نسبة نجاح طلاب معاهد الشعبة الإسلامية الثانوية بنسبة 92.35%، ونتيجة معاهد البعوث الإسلامية الإعدادية 22.2%، والثانوية 42.6%.

وكشف الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن نسب نجاح الطالبات والطلاب في كل شعبة، والأعلى نسبة فيهم في تحصيل الدرجات، ونسب النجاح، مشيرا إلى تقدم البنات على البنين في الشعبة العلمية بنسبة نجاح بلغت 60%، مقابل 40% للبنين.

وأشار رئيس المعاهد إلى أن طلاب الشعبة الأدبية أعادوا البنين إلى الصدارة بنسبة نجاح بلغت 51%، مقابل 49% للبنات، لافتا أن هناك 3 طلاب بالشعبة العلمية حصلوا على الدرجات النهائية بنسبة نجاح بلغت 100%، معلقا: «منظومة امتحان الشفوي هذا العام حققت نجاحا بنسبة 100%».

وفيما يتعلق بالنتائج، أكد «عباس»، أنه تم إتاحتها اليوم بكافة المعاهد ويمكن للطلاب الحصول عليها كاملة من خلال معاهدهم على مستوى الجمهورية، على أن يتم إعلانها على بوابة الأزهر خلال ساعات.

كان أجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس السبت، اتصالًا هاتفيًّا من العاصمة البريطانية لندن، حيث يجري فضيلته زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، استهلها بلقاء الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كما يشارك خلالها في فعاليات منتدى شباب صناع السلام، وذلك لتهنئة الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية من طلاب دولة فلسطين للعام 2017 / 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة