كرواتيا تظهر قوتها أمام فرنسا رغم الخسارة.. ملخص الشوط الأول من نهائي كأس العالم 2018

الأحد، 15 يوليه 2018 06:02 م
كرواتيا تظهر قوتها أمام فرنسا رغم الخسارة.. ملخص الشوط الأول من نهائي كأس العالم 2018
كرواتيا وفرنسا
كتب أحمد عرفة

يعد الشوط الأول الذي جمع بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، هو الأكثر إثارة ف نهائيا كأس العالم منذ عقود، فـ3 أهداف يتم تسجيلها في شوط واحد هو أكثر تهديدفا لنهائي كأس العالم، خاصة أن النهائيات السابقة كان ينتهي فيها الشوط الأول بالتعادل السلبي سواء نهائي مونديالي 2010 بين إسبانيا وهولندا وكذلك نهائي 2014 بين ألمانيا والأرجنتين.

 

المباراة أظهرت قوة كبيرة من جانب المنتخب الأوكراني رغم تلقي شباكه هدفين، ولكن الهدفين جاءا بهدف في مرماهم والثاني من ضربة جزاء، إلا أن المنتخب الكرواتي أظهر قوة كبيرة أمام دفاعات المنتخب الفرنسي الذي لم تتلقى شباكه أي أهداف في دور الـ8 ودور الـ4 من مونديال روسيا.

 

على الجانب الأخر اعتمد الفريق الفرنسي على المرتدات بشكل كبير، بجانب الاعتماد على القامات الطويلة مهاجميهم ودفاعاتهم الذين يستغلون بشكل كبير الكرات العرضية، وهو ما ظهر في الهدف الأول عندما أجبر لاعبي منتخبا لديوك، المنتخب الكرواتي على إحراز هدف في مرماهم لتصبح النتيجة 1 /0 .

 

ويعد الأداء الذي يقدمه المنتخب الكرواتي أكثر من رائع خاصة بالنسبة لفريق أول مرة يعلب نهائي كأس عالم،  وليس لديه خبرات كافية، إلا أنه أظهر شجاعة كبيرة أمام منتخب فرنسا الذي يعد المرشح بقوة للفوز بهذا اللقب.

 

يسعى منتخبا كرواتيا وفرنسا لتحقيق حلم الحصول على كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا، بعد أن صعد منتخب كرواتيا للنهائى كأس العالم بعدما تغلب على إنجلترا بنتيجة 2/1، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى من عمر المباراة بالتعادل الإيجابى 1/1، بينما فازت فرنسا على بلجيكا بهدف وحيد في نصف النهائي.

ويملك منتخب كرواتيا مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة اللقاء مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى، والذي يعد أحد أفضل صناع اللعب فى العالم بالوقت الحالى بجانب ماريو مانزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالى.

وشهدت مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم، الكثير من الإثارة وستكون آمال جماهير مباراة فرنسا وكرواتيا حاضرة بقوة بينما سيدخل منتخب فرنسا مباراة اليوم وسط حالة من الضغوط باتت تسيطر على لاعبيه بعدما بات المرشح الأوفر حظًا لحصد اللقب لكونه الأكثر خبرة فى النهائيات، فى ظل خروج منتخبات ألمانيا والأرجنتين وإسبانيا والبرازيل بجانب البرتغال بطلة النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية التى أقيمت قبل عامين فى فرنسا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق