لو عندك دوالي هنساعدك تخلص منها.. نصائح مهمة للتخلص من «دوالى الساقين» بسهولة

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 08:00 ص
لو عندك دوالي هنساعدك تخلص منها.. نصائح مهمة للتخلص من «دوالى الساقين» بسهولة
علاج دوالى الساقين

كثير من الأمراض والمشكلات التي تبدو بيطة قد تكون لها آثار صحية قاسية، إضافة إلى أثرها المباشر في كثير من الأحيان على المظهر العام وعلى شعور الإنسان النفسي.
 
الدوالي واحدة من المشكلات الصحية التي يعاني منها كثيرون، وتترك آثارا صحية ونفسية قاسية، وربما تكون دوالي الساقين الأبرز، إذ تكون أكثر وضوحا وتأثيرا على الحالة النفسية للمريض.
 
بحسب موقع "mayoclinic" الطبي المتخصص، فإن تشخيص مشكلة دوالي الساقين يعتمد على تشخيص الطبيب ذاته، وقد يحتاج الأمر لخضوع المريض لعمل موجات توضح حالته بشكل أكثر دقة، كما أن هناك كثيرا من طرق علاج دوالي الساقين، من أبرزها الاهتمام بالتخلص من الوزن الزائد قدر الإمكان، والبعد قدر الإمكان عن فكرة الوقوف لفترة طويلة من الوقت حتى تؤلمك قدماك، كذلك من الخاطئ أن تلجأ إلى الجلوس لفترات طويلة أيضا دون تغيير وضعيتك.
 
ويذكر الموقع أيضا أن من أبرز طرق وحيل علاج دوالي الساقين الحركة وممارسة التمرينات الرياضية بشكل عام، فالرياضة مفيدة لمن يعاني من هذه المشكلة، بجانب الاهتمام قدر الإمكان بالبعد عن الملابس غير الواسعة، أي الضيقة والمزعجة للجسم بشكل عام، وأيضا من طرق العلاج "الشرابات" أو الجوارب المصنوعة للضغط على الساق بطريقة ما، وهو ما يساعد بشكل كبير على تحسين حالة الدوالي.
 

علاج دوالي الساقين بعدة طرق
 
يشير موقع "mayoclinic" في تقريره عن الأمر، إلى أن الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية يفيد مرضى دوالي الساقين بشكل كبير، إضافة إلى تجنب الإكثار من تناول الملح، ما يزيد من حالة تضخم وتورم القدمين، كما يعتبر السير من أفضل الحركات الجسيدة لمن يعانون من تلك المشكلة، كما أن ارتداء الأحذية الخالية من الكعوب، أو ذوات الكعوب القصيرة جدا والمريحة أفضل دون شك لهؤلاء المرضى.
 

علاج دوالي الساقين
 
ضمن أبرز وصفات وطرق علاج دوالي الساقين في المراحل المتقدمة نسبيا، العلاج إما بالقسطرة أو جراحات الليزر، وهناك جراحات أخرى تستأصل وريدا معينا، ومن الطرق الأخرى أيضا لعلاج دوالي الساقين استخدام المنظار لإجراء جراحة، وكلها وسائل علاجية يحددها الطبيب المتابع للحالة، ويحدد أيضا المرحلة التي تعانيها الحالة، وأحد أهم وأبرز النصائح لمرضى دوالي الساقين تحسين أسلوب حياتهم والعيش بطريقة صحية قدر الإمكان، من طعام صحي وحركة صحية وممارسة للرياضة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق