كيف كرمت فرنسا لاعبي المنتخب؟.. مترو باريس ينطق اسم الديوك

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 04:00 ص
كيف كرمت فرنسا لاعبي المنتخب؟.. مترو باريس ينطق اسم الديوك
منتخب فرنسا يتوج بكأس العالم بروسيا

 
 
انتهى كأس العالم 2018، بتتويج منتخب الديوك بالنسخة (21) لكأس العالم 2018، على حساب منتخب كرواتيا العنيد، في لقاء حماسي من الدقيقة الأولى انتهى بفوز منتخب فرنسا بنتيجة (4-2).
 
وفي أعقاب فوز المنتخب الفرنسي، شهدت شوارع باريس احتفالات جارفة من الفرنسيين، لتكريم لاعبي المنتخب، بعد حصولهم على الكأس الثاني لهم لبطولة كأس العالم، بعد 20 عام م تتويج (1998) في اللقاء الذي جمعهم مع نجوم السامبا- منتخب البرازيل- دفعت رجال الشرطة للتدخل ومحاولة صرف المواطنين الفرنسيين.
 
كان إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، هنأ لاعبي المنتخب الفرنسي، عقب المباراة، وشارك بصحبة الرئيس الروسي، ورئيسة أوكرانيا، في تتويج كتيبة الديوك بالكأس الثاني لهم، ولكن على ما يبدو أن منتخب الديوك استحق تكريما اكبر من هذا.
 
وهو ما دفع الهيئة المستقلة للنقل في باريس (أر أي تي بي)، أن تعلن اليوم الإثنين، أنها ستحتفل بفوز منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا بتغيير أسماء ست محطات مترو تكريما لنجوم منتخب «الديوك».
 
ومن بين هذه المحطات محطة «أفرون» على الخط رقم 2 للمترو التي ستتحول إلى «نو افرون جانييه» للإيحاء بمعنى «لقد فوزنا». كما ستتحول محطة «شارل دوجول-ايتوال» على الخط الثاني أيضا إلى «لدينا نجمتان» في إشارة إلى فوز فرنسا بكأس العالم مرتين في 1998 و2018.
 
أما محطة «فيكتور هوجو» وهو الروائي والشاعر الفرنسي الشهير، فسيتم تعديلها لتكون «فيكتور-هوجو-لوريس»، ولوريس هو اسم حارس مرمى منتخب فرنسا.. ومن بين هذه المحطات أيضا محطة «شانزيليزيه كليمنصو» على الخط 13 فيصبح اسمها «ديشان زليزيه كليمنصو» و«ديشان» هو اسم المدير الفني للمنتخب الفرنسي.
 
ومن المقرر أن يجوب المنتخب الفرنسي لكرة القدم اليوم الاثنين، جادة الشانزليزيه بباريس على متن حافلة مكشوفة لتحية الجماهير والمشجعين الفرنسيين، ذلك قبل التوجه إلى قصر الرئاسة الفرنسية (الاليزيه)، حيث سيكون في استقبالهم الرئيس إيمانويل ماكرون وقرينته «بريجيت» في إطار حفل الاستقبال الذي سيقام على شرف منتخب فرنسا والطاقم الفني والاتحاد الفرنسي لكرة القدم بحضور 300 شخصية رياضية وألف من الشباب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق