مش بـ 50 % ولا بالمستوى الاجتماعي.. شروط التحاق طلاب الثانوية بكلية الشرطة

الإثنين، 16 يوليو 2018 04:00 م
مش بـ 50 % ولا بالمستوى الاجتماعي.. شروط التحاق طلاب الثانوية بكلية الشرطة
طلاب في كلية الشرطة

تحدد كلية الشرطة شروطا تعلنها سنوياً للراغبين للالتحاق بها من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وأعلنت فتح باب التقدم لها بدء من 24 يوليو الجاري، وحتى 13 أغسطس لمدة 18 يوما، فيما أعلنت عن ضوروة حصول الطالب من الثاوية العامة أو الثانوية الازهرية على مجموع لا يقل عن 65 %.

وأعلنت أكاديمية الشرطة أن مراحل التقديم للأكاديمية تكون عبر عدة مراحل، حيث يخضع الطالب لمجموعة من الاختبارات "المقاس – القوام – الطبى والنفسى – الرياضى – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبى"، ويخضع الطالب لاختبار مقاس الطـول، فضلاً عن اختبار القوام:  "الوزن المثالى: طول الطالب – 90"، ثم الكشف الطبي  بمعرفة قطاع الخدمات الطبية "العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان ".

 ويخضع الطالب للاختبار النفسى بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيين، كما يخضع للاختبار الرياضي "اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجرى والوثب والبطن والعقلة، والسباحة..".

كما يخضع الطلاب لاختبار القدرات وهو مجموعة من المعلومات العامة :" ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية – "، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة فى طالب الكلية، وكذا كشف الهيئة عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع.

 ويخضع للكشف الطبى المتقدم عبارة مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن - موجات صوتية قلب – معمل "تحاليل مخدرات وفيروسات".

ويخوض الطالب اختبارًا رياضيا وله حق الإعادة لمرة واحدة، و حال رسوبه يخضع الطالب لكشف السمات، لقياس قدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب، وأيضا أن يمثل الطالب أمام لجنة الاختيار "الهيئة"، التى تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

ومن جانبه كشف اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، معايير القبول للالتحاق بكلية الشرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية لعام 2018.

ولفت خلال مؤتمر صحفى عقد بأكاديمية الشرطة للإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين للالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2018،  إلى أن المعايير تتضمن أن يكون  المتقدم مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى.

وأشار مساعد وزير الداخلية، أن المعايير تشمل أن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وعرض صدره 83 سم، ووزنه يساوى طول الطالب ناقص 90، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف، وأن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%، وأن يجتاز الطالب الكشف النفسى من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة.

وأعلن مساعد وزير الداخلية، خلال المؤتمر الصحفى، أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وافق أيضا على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين.

وأوضح أنه بالنسبة للضباط المتخصصين من الطب والهندسة وتخصصات أخرى وتنطبق عليهم نفس الشروط السابقة يضاف إليها ألا يكون قد مر أكثر من عامين على درجته العلمية .

وشدد مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أنه لا مكان للمحسوبية والوساطة في الالتحاق بكلية الشرطة، وأن الجميع سواسية، وانتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة.

كما شدد مساعد وزير الداخلية أن التحريات على المتقدمين تجرى حتى الدرجة الرابعة، ومن تنطبق عليه الشروط سيتم قبوله دون النظر للمستوى الاجتماعى بكافة المحافظات.

وأشار مساعد وزير الداخلية أن التحريات على المتقدمين تجرى حتى الدرجة الرابعة، ومن تنطبق عليه الشروط سيتم قبوله دون النظر للمستوى الاجتماعى بكافة المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق