لصوص اللقطة.. عندما يختزل «الباباراتزي» الحكاية في صورة

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 06:00 ص
لصوص اللقطة.. عندما يختزل «الباباراتزي» الحكاية في صورة
جون كيندى وزوجته
عنتر عبداللطيف

استطاعت ثقافة مصورى الباباراتزي أن تجد لها قدما بين صناعة المجلات والصحف فى أمريكا والغرب ، بعد أن شغلت صورهم العالم نظرا لتعقبها النجوم.

يصف البعض مصورى  الباباراتزي بانهم « كابوس المشاهير» ، و«لصوص اللقطة»، و الذين يبيعون صورهم لمن يفع لهم أكثر.

تخصص «ﺍﻟﺒﺎﺑﺎﺭﺍﺗﺰﻱ»فى التقاط صور المشاهير، وقد يعانون من أجل ذلك وقد يظلون لأيام وهم يمكثون أمام بيت أمام النجوم حتى يستطيعون الحصول على صورة له.

يعد المصور الأميركي «رون جاليلا » الأشهر في تاريخ الباباراتزي، وهو ذو الأصول الإيطالية ويرى البعض إنه هو من أسس لثقافة  الباباراتزي في أمريكا.

«أدين بالفضل للقوات المسلحة الأميركية، عندما كنت مصوراً مع القوات الجوية في الحرب الكورية».. هكذايتحدث «رون جاليلا» عن نفسه  بعد أن نصبته صحف عالمية من قبيل  نيوزويك وتايم ماجازين وفانيتي فير على إنه «ملك الباباراتزي».

عقب مقتل الرئيس  الأمريكى الأسبق جون كينيدي، دخلت زوجته جاكلين كينيدى في علاقة مع الملياردير الشهير أوناسيس، لتخوض معركة ضد «ملك الباباراتزي» والذى تسبب لها فى العديد من الإحراج بعد ان نشر لها عشرات الصوؤر الخاصة.

201711220332103210
 

سارعت جاكلين كينيدى باقامة عشرات الدعاوى القضائية ضد «ملك الباباراتزي»، لكنه لم يتوقف عن نشر الصور الخاصة لها بالعديد من وسائل الإعلام العالمية.

نجح «ملك الباباراتزي» فى الحصول على تعويض من المحكمة بقيمة 40 ألف دولار، بعد أن تلقى لكمة من نجم السينما الأميركية وقتها مارلين براندو، كما كانت له العديد من المغامرات مع نجوم كثيريين من قبيل ملك البوب مايكل جاكسون ومادونا وغيرهم.

downloadk
 

وكما فى أمريكا هناك فى فرنسا دانيال انجيلي والذى تخصص فى نشر صورا للمشاهير، وعرف عنه تقسيمه ليومه ليسافر  بين عدد من المدن الفرنسية، ونجح فى نشر صورة شهيرة  للملياردير الإيطالي ومالك شركة فيات جيوفاني انيلي وهو يقفز من يخته عارياً.

وتسبب المصور دانيال انجيلي فى العديد من المشاكل لنجمات من الحجم الثقيل من قبيل الممثلة الشهيرة إليزابيت تايلور والمغني جون لينون مؤسس فرقة البيتلز البريطانية.

31927_0
 

وفى إيطاليا استطاع المصور فابريزيو كورونا فى التقاط صورا التقاط صور مثيرة لرئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني بصحبة بعض فتيات  اتهمن بإقامة علاقات غير شرعية معه، كما نجح  فابريزيو كورونا فى التقاط صورا أخرى مثيرة التقطها لبعض المسؤولين ومعهم سيلفيو برلسكوني في أوضاع مخلة مع فتيات.

وفى بريطانيا تحول دارين ليونز إلى مليونير بعد احترافه التقاط صور المشاهير، وهو صاحب  الصورة الشهيرة التي اكدت وجود علاقة غير شرعية  بين  ديفيد بيكهام ومساعدتة الشخصية ريبيكا لووس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة