شيوخ اليمن ينتفضون ضد الحوثيين.. التحالف العربي يستعد لتوجيه ضربة قوية للمليشيات

الإثنين، 16 يوليو 2018 06:00 م
شيوخ اليمن ينتفضون ضد الحوثيين.. التحالف العربي يستعد لتوجيه ضربة قوية للمليشيات
اليمن
كتب أحمد عرفة

لا تزال معركة «النصر الذهبي» التي يخوضها الجيش اليمني بالتعاون مع التحالف العربي في اليمن، مستمرة في تطهير محافظة الحديدة اليمنية من مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، بعد أن تم السيطرة بشكل كامل على مطار الحديدة واقتربت المقاومة اليمنية من ميناء الحديدة اليمني.

انتصارات الجيش اليمني
تأتي تلك الانتصارات، في ظل ضربات وجهها التحالف العربي في مقر الحوثيين في تعز وتحرير عدة مدن بالمحافظة اليمنية، إلى جانبا لتقدم الكبير الذي يحققه الجيش اليمني في مدينة صعدة، ثالث معاقل الحوثيين في اليمن بعد الحديدة وصنعاء.

خسائر الحوثيين
وأكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين أثناء عمليات تمشيط نفذتها ألوية العمالقة في محافظة الحديدة.

وأوضح الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، أن مقاتلات التحالف تستهدف تجمعات ميليشيات الحوثي في مديرية زبيد، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي تفتتح جبهة جديدة في مديرية شداء غربي محافظة صعدة وتحرر عدد من المواقع وسط انهيار كبير في صفوف مليشيات الحوثيين، بجانب هناك تعاون وثيق بين قوات التحالف العربي وأبناء محافظة صعدة لمواجهة الحوثيين.

تضامن شيوخ صعدة مع التحالف العربي
في سياق متصل أعلن شيوخ مدينة صعدة، التضامن مع التحالف العربي، بعد أن عقدوا مؤتمرا صحفيا، طالبوا فيه التحالف العربي، بضرورة استمرار العمليات العسكرية، لتحرير كل مدن اليمن من مليشيات الحوثيين.

وذكرت بوابة «العين» الإماراتية، أن شيوخ ووجهاء صعدة، طالبوا الحكومة الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي، الاستمرار في معركة تحرير البلاد من المليشيات الحوثيين، موضحين أن إن المحافظة التي تعتبر المعقل لجماعة الحوثي الإيرانية، لا تمثلها الميليشات الحوثيين بل أبناؤها فقط، مطالبين الرئيس عبدربه منصور هادي، والتحالف العربي، بالاستمرار فى تحرير المناطق والعمليات العسكرية حتى هزيمة الحوثيين.

في السياق ذاته، أكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، أن المنافذ الإغاثية باليمن لاتزال تعمل بكامل طاقتها، فالتحالف العربي مستمر في منح كافة التصاريح للسفن، وميناء الحديدة يمثل الميناء الثاني في اليمن من حيث الطاقة الاستيعابية، متهما المليشيات الحوثية بمواصلة تجنيد الأطفال.

وكان مصدر عسكري يمنى أكد أن المعارك العنيفة تتواصل شرقي مدينة التحيتا باتجاه مدينة زبيد فى محافظة الحديدة، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطنى تمكنت من قطع خطوط الإمداد للميليشيات الحوثية بين مديريات التحيتا وزبيد وبيت الفقيه بشكل نهائي، وقالت إن قوات الجيش الوطنى سيطرت على مثلث التحيتا زبيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق