معرض «أرض الفيروز».. 22 لوحة فنية تنتصر على الإرهاب في العريش (صور)

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 08:00 ص
معرض «أرض الفيروز»..  22 لوحة فنية تنتصر على الإرهاب في العريش (صور)
المعرض التشكيلي
كتب – محمد الحر

 
 
«أرض الفيروز» معرض فني تشكيلي يؤكد أن إرادة الحياة دائما ما تنتصر على كافة أشكال الإرهاب في سيناء، وأن الفن قادر أن يحمل رسالة أمل تخرج من رحم المعاناة بألوان مبهجة ومبهرة مستوحاة من البيئة السيناوية.
 
 
 
المعرض التشكيلي (12)
 
 
22 لوحة فنية مبدعة حملت توقيع الفنانة التشكيلية الدكتورة هند الصفتى أستاذ مادة الرسم فى كليتى الاقتصاد المنزلى والتربية بجامعة العريش، جاءت ضمن المعرض الذي افتتحه الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، يرافقه عمداء ووكلاء وأساتذة كليات الجامعة والعاملين. 
 
أقيم المعرض في مجمع المدرجات الجديد بمقر جامعة العريش في منطقة ضاحية السلام، وضم عدد 22 لوحة مصورة معبرة عن البيئة السيناوية وتحكى معاناتها الحالية مع الإرهاب ، وأنها ستنتصر فى النهاية على الإرهاب ، بالرغم مما يعانيه أهلها من متاعب وصعاب فى ظل الحرب على الإرهاب.
 
المعرض التشكيلي (2)
 
وأكدت الدكتورة هند الصفتى أن المعرض بعنوان «أرض الفيروز» يصور ما تضمه أرض سيناء من كنوز وثروات وطبيعة أرضها وما تحويه من نخيل ،يعد رمزا مميزا لسيناء ، وفي إشارة واضحة الى أنها تنبت الخير لأهلها.
 
المعرض التشكيلي (7)
 
 وأشارت الفنانة الصفتي إلى أن لوحات معرضها "ارض الفيروز " تجسد  معاناة أهلها وصمودهم فى ظل الحرب على الإرهاب ، مؤكدة أن المعرض رسالة تؤكد على أن أرض سيناء هى أرض الخير وأن الحياة بها  مستمرة بالرغم من معاناة أهلها، وأنها ستنتصر على الإرهاب.
 
أشاد الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء وأساتذة الكليات بإقامة هذا المعرض المستوحى من البيئة السيناوية والمعبر عنها، وأن استئناف الدراسة فى جامعة العريش هو دليل أكيد على استمرار الحياة على أرض سيناء بتعاون أهلها، وهو تحدي للإرهاب ودليل على انتصار إرادة الحياة لأبناء سيناء.
 
المعرض التشكيلي (1)
 
 
 
المعرض التشكيلي (3)
 
المعرض التشكيلي (4)
 
المعرض التشكيلي (5)
 
المعرض التشكيلي (6)
 
 
المعرض التشكيلي (8)
 
المعرض التشكيلي (9)
 
المعرض التشكيلي (10)
 
المعرض التشكيلي (11)
 
 
 
المعرض التشكيلي (13)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا