لو انتِ أم للمرة الأولى.. اعرفى عدد ساعات النوم الأمثل لطفلك

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 06:00 م
لو انتِ أم للمرة الأولى.. اعرفى عدد ساعات النوم الأمثل لطفلك
طفل

لو أنتِ أم للمرة الأولى بالطبع ستواجهك مشكلة تنظيم عدد ساعات نوم طفلك، باعتبار أن الرضع لا يمكن إجبارهم على النوم لعدد ساعات معينة، لكن يمكنك تنظيمها من خلال خطوات يمر بها في مراحله العمرية المختلفة.
 
وفقا لأطباء الأطفال وحديثي الولادة، فإن الأطفال في الأسبوع الأول عادة ما يحتاجون للنوم 8 ساعات في الصباح ومثلهم في الليل، وهذا ستلاحظينه بشكل واضح منذ اليوم الثاني من عملية الولادة.
 
وبعد إتمام الشهر الأول، يكون طفلك بحاجة إلى 7 ساعات من النوم 7 في النهار، و8 ساعات في الليل، غالبا ما يحتاج إلى زيادة كمية اللبن التي يحتاجها منك، سواء بالرضاعة الطبيعية أو اللبن الخارجي.
 
مرحلة إتمام الثلاثة أشهر، وتسمى هذه المرحلة بالثبات في ساعات النوم، غالبا ما يحتاج طفلك فيها إلى 6 ساعات نوم في النهار، و9 ساعات في الليل، أما بعد إتمامه الستة أشهر، فيحتاج إلى ساعات نوم أكثر في الليل عن النهار، فيمكنه النوم 5 ساعات في النهار، 10 ساعات في الليل.
 
وصولا إلى عمر الـ9 أشهر، يستطيع الطفل أن ينام أثناء النهار 3 ساعات، وفي الليل 11 ساعة، وبعد إتمام عامه الأول يمكنك أن تنظمى نومه بشكل جيد لأخذ قيلولة في النهار تصل لـ3 ساعات في النهار، و11 ساعة في الليل. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة