المهددون بفقد الحصانة.. البرلمان يصوت على إسقاط عضوية 4 نواب في الثلاثاء الحاسم

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 03:00 م
المهددون بفقد الحصانة.. البرلمان يصوت على إسقاط عضوية 4 نواب في الثلاثاء الحاسم

سيتحدد الثلاثاء المقبل مصير عدد من نواب البرلمان إما بالمغادرة دون رجعة أو استمرار عضويتهم في مجلس النواب، وذلك بعد عملية التصويت التي سيجريها البرلمان " نداء" بالاسم على اسقاط العضوية عنهم، وذلك طبقا لتصريحات رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال.

مخالفة اللائحة الداخلية للمجلس كانت السبب الرئيس لاحالة عدد من النواب إلى التحقيق أمام لجنة القيم وبينهم 3 نواب من التكتل المعروف باسم " 25 - 30 " وآخر مستقل.

جلسة اليوم شهدت مطالب من جانب بعض النواب بتطبيق اللائحة على اعضاء مخالفين للائحة، وشدد النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان على ضرورة تطبيق اللائحة الداخلية لمجلس النواب ضد كل نائب يخالفها، ويتحدث أثناء عملية التصويت على مشروعات القاوانين نداء بالاسم بالمخالفة للائحة.

وأضاف: "من فضلك يا ريس أعمال اللائحة ضد كل من يعطل عمل المجلس وكأننا فى برلمان الطلائع وليس مجلس النواب، ليس معقولاً أن يقوم نواب بالتعليق أثناء التصويت .. قم بتطبيق اللائحة على من يعطل عمل المجلس حتى لو كان رئيس الأغلبية"، الأمر الذى علق عليه د. على عبد العال بأنه سيطبق اللائحة الداخلية بتأكيدة أنه منذ الاسبوع القادم سيتم التصويت على إسقاط العضوية عن بعض النواب.

يأتى ذلك بعد محاولة النائب ضياء داود، عضو تكتل (25 - 30) التعليق برأيه أثناء عمليه التصويت على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم الرقابة الإدارية، وقانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بتحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق