بعد أن وصل لأعلى مستوى منذ 2014.. أسعار النفط تتراجع وسط تفاؤل بزيادة الإمدادات

الأربعاء، 18 يوليه 2018 12:00 م
بعد أن وصل لأعلى مستوى منذ 2014.. أسعار النفط تتراجع وسط تفاؤل بزيادة الإمدادات
النفط

 

سجلت أسعار النفط أول أمس الإثنين الانخفاض الأول لها بعد موجة من الارتفاع استمرت قرابة الشهر، حتى وصل النفط إلى أعلى مستوى له منذ 2014، الأمر الذي علق عليه المحللون بقولهم أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من هدوء بعد زيادة الإمدادات.

صحيفة "وول ستريت جورنال" سلطت الضوء على انخفاض اسعار النفط لأول مرة منذ ما يزيد على الشهر، ناقلة تساؤلات المحللين بشأن التزام مدى التزام روسيا بزيادة الانتاج النفطي لسد الفجوات المحتملة في الإنتاج بعد لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي أمس الاثنين، مرجعة انخفاض أسعار النفط إلى القلق من زيادة الإنتاج الليبي، بعد أن كانت الهجمات على الموانئ الليبية والعقوبات الأمريكية ضد إيران وتعطل الإمدادات، أدت إلى الانتعاش الأخير في أسعار النفط.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والحلفاء المنتجين للنفط مثل روسيا عمدت إلى العودة لزيادة الانتاح بما يصل إلى مليون برميل يومياً، بعد أن كانت روسيا عمدت منذ بداية العام الماضي إلى تراجع الانتاج، الأمر الذي صاحبه اضطرابات في الإمدادات العالمية.

وقال كريس كيتنمان، كبير استراتيجيي الطاقة في شركة "ماكرو ريسك أدفايزورز"، ومقرها نيويورك: "هناك فكرة أن إدارة ترامب تحاول جاهدة إدارة السعر ومحاولة اللعب مع روسيا وإيران والسعوديين في نفس الوقت، سيستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للتغلب على هذا الأمر"، مضيفا "نحن نستفيد من هذا الضعف".

ويتطلع مراقبو سوق النفط إلى بيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية من معهد البترول الأمريكي، اليوم الثلاثاء، ومن إدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق