اللي يفيد معدتك يفيد بشرتك.. 4 وصفات مبهرة بالزبادي للتخلص من حبوب الوجه

الخميس، 19 يوليو 2018 10:00 ص
اللي يفيد معدتك يفيد بشرتك.. 4 وصفات مبهرة بالزبادي للتخلص من حبوب الوجه
علاج حب الشباب

بشرة المرأة أهم ما في إطلالتها، وأكثر ما يشغل بالها، فكل مشكلة أو تأثر تعانيه البشرة يترك آثاره القاسية على مظهر المرأة وجمالها، وقد تكون التكلفة باهظة ورحلة العلاج طويلة.
 
البثور والحبوب أخطر المشكلات التي قد تصيب البشرة، وبعيدا عن الكريمات ومستحضرات التجميل المكلفة وباهظة الثمن، فضلا عن احتوائها على مركبات وعناصر كيميائية قد تسبب أضرارا أكبر للبشرة والجمال، فإن الطرق الطبيعية قد تكون أكثر فائدة وأمانا في علاج حب الشباب، وأبرز هذه الطرق باستخدام الزبادي.
 
الزبادي حاضر بقوة في كل المنازل، وعلى كثير من الموائد، وفضلا عن فوائده الغذائية فإنه يمكن أن يكون مادة فعالة في كثير من الأمور الصحية، في ضوء أنه غني بالزنك والكالسيوم والفيتامينات وحمض اللبنيك، ما يجعله مفيدًا للبشرة، كما تساعد خصائصه المضادة للالتهابات والمطهرات والفطريات على مكافحة الجراثيم المسببة لحب الشباب، في السطور التالية نوضح عددا من الوصفات المنزلية باستخدام الزبادي لعلاج حب الشباب، حسبما نقل موقع "boldsky".
 
الزبادى والعسل
وصفة الزبادي والعسل من الوصفات المهمة والمفيدة، ويمكن تطبيقها بوضع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل في وعاء صغير، وخلطهما جيدا، ووضع هذا الخليط على المناطق المصابة أو على الوجه بالكامل، وتركه 10 دقائق ثم شطفه بالماء العادي. 
 
الزبادى وبياض البيض
هذه الوصفة يمكن تطبيقها بوضع ملعقة كبيرة من بياض البيض مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وخفقهما جيدًا، ووضع الخليط على الوجه وتركه بين 10 و15 دقيقة، ثم شطفه بالماء العادي.
 
الزبادى والشوفان
في هذه الوصفة كل ما تحتاجينه ملعقة كبيرة من الزبادي، مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وبعد خلطهما جيدا وصنع مزيج متجانس يوضع الخليط على الوجه وتُفرك به البشرة في حركة دائرية لبضع دقائق، ثمُ يُترك 10 دقائق قبل أن يُشطف بالماء العادي، وبعدها يُوضع مُرطّب البشرة.
 
الزبادى والليمون
هذا الخليط عبارة عن ملعقة كبيرة من الزبادي، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وبعد خلطهما جيدا يتم تدليك البشرة بالخليط في حركة دائرية بأطراف الأصابع، وبعد أن يُترك على الوجه 20 دقيقة يُشطف بالماء البارد ويُجفف الوجه بمنشفة ناعمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق