اكتشف حقيقة ما يحدث للجسم بعد تناول مشروب الطاقة!

الخميس، 19 يوليه 2018 11:00 ص
اكتشف حقيقة ما يحدث للجسم بعد تناول مشروب الطاقة!
كتب| أحمد قنديل

تقوم العديد من شركات مشروب الطافة  بتسويق منتجاتها بإدعاء إنها تساعد على تعزيز الأداء البدني والعقلي، وهو ما يجعل الكثير من الشباب والفتيات يقدمون على تناول المشروب بصورة مستمرة كوسيلة لتعزيز الطاقة فى الجسم والقضاء على مشكلة الشعور بالكسل والتعب والأرق.

فكما ذكر موقع " هيلث" المعنى بأخبار الصحة، فأن عقب تناول مشروب الطاقة يتغير أمور كثيرة في الجسم والتى ياتى على رأسها الآتي :


بعد مرور 10 دقائق:

بمجرد شرب مشروب الطاقة ، يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق حتى يدخل الكافيين إلى مجرى الدم ونتيجة لذلك، يبدأ ضغط الدم ومعدل ضربات القلب في الارتفاع.


بعد مرور من 15-45 دقيقة:

حسب الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، تبدأ مستويات الكافيين العالية في الظهور في مجرى الدم  خلال 15-45 دقيقة من تناول مشروب الطاقة.


بعد مرور ساعة:

بعد مرور 60 دقيقة ، يبدأ الجسم في التعرض لحادث تحطم السكر، وتبدأ آثار الكافيين أيضًا في الإختفاء وهنا يظهر الشعور بالتعب ، وستبدأ مستويات الطاقة بالشعور بالضعف.


بعد مرور 5-6 ساعات:

يستغرق الجسم من 5-6 ساعات تقريبًا لتقليل محتوى الكافيين في مجرى الدم إلى النصف ، أو ما يقرب من 50٪..


بعد مرور 12-24 ساعة

بما أن الكافيين عبارة عن دواء ، يمكن للأفراد الذين يتناولون المشروبات التي تحتوي عليه بانتظام أن يتوقعوا حدوث أعراض انسحاب لمدة لا تقل عن 12-24 ساعة بعد آخر جرعة. هذه الأعراض الانسحابية غالبا ما تسبب التعرض  التهيج ، والصداع ، والإمساك..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق