كرشك هيقلل قيمتك ويقطع نسلك.. خصوبة الرجال في خطر داهم بسبب «زيادة الوزن»

الجمعة، 20 يوليه 2018 04:00 ص
كرشك هيقلل قيمتك ويقطع نسلك.. خصوبة الرجال في خطر داهم بسبب «زيادة الوزن»
مشكلة السمنة - أرشيفية

 
لا أحد يرتاح لزيادة الوزن، وكل من يعاني من هذه المشكلة يتطلع بالتأكيد لأن يتخلص منها ويملك جدا رشيقا، لكنهم لا يتحركون بجدية لتحقيق هذا الهدف، رغم المخاطر المرعبة التي يشكلها هذا الأمر.
 
 
بجانب المخاطر الشائعة المتمثلة في ارتفاع ضغط الدم والتأثير على صحة القلب، ربما لا يعرف كثيرون من الرجال أن زيادة الوزن تنال بشكل مباشر من معدل خصوبتهم وكفاءة أدائهم الجنسي.
 
 
السمنة الموضعية هي الأكثر إزعاجا لكثيرين من الرجال، فأغلبهم تتركز الدهون لديهم في مناطق البطن والأكتاف والساقين، لذا على الرجال توخي الحذر ومراقبة الوزن بشكل جيد ومستمر، وهذا ما نصح به الدكتور محمد عبده شكر، أخصائي أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني.
 
 
في تصريحات صحفية، قال الدكتور محمد عبده إن السمنة وزيادة الوزن لدى الرجال المشكلة الأكبر في عرقلة خصوبتهم والتقليل من قدراتهم الإنجابية، لأنها ببساطة تعرقل نشاط هرمون الذكورة وتحدّ منه، كما أنها تؤثر على الحيوان المنوي، وقد تحد من أعداده المطلوبة لزيادة فرص تخصيب بويضة الزوجة، وبالتالي فإنها تؤثر كثيرا على الصحة الإنجابية للرجال.
 
 
أخصائي الذكورة قدم باقة من النصائح للرجال، أبرزها مراقبة أوزانهم، واتباع الأنظمة الغذائية الصحية، والحميات الغذائية، وممارسة الرياضة والتمرينات الرياضية بشكل يومي، للحفاظ على صحة جيدة وقوام ممشوق والتخلص من الكرش، والأهم ضمان التمتع بخصوبة عالية وصحة جنسية جيدة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق