رسميا.. البرلمان يرفض قانون "القومية للشعب اليهودي": استمرار للسياسة العنصرية

الجمعة، 20 يوليو 2018 06:00 م
رسميا.. البرلمان يرفض قانون "القومية للشعب اليهودي": استمرار للسياسة العنصرية
د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري
مصطفي النجار

رفض مجلس النواب في أول رد فعل رسمي منه، اليوم الجمعة، قانون أقره نواب الكنيست الإسرائيلي أمس الخميس، يقضي بأحقية الشعب اليهودي بالقومية على أرض فلسطين المحتلة، وإقرار اللغة العبرية لأول مرة منذ 70 عامًا لغة رسمية وحيدة.
 
أعلنت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال، عن استمرار السياسة الإسرائيلية العنصرية الاستعمارية الذى أقره الكنيست يوم ١٩ الجارى القانون المعروف بإسم قانون الدولة القومية للشعب اليهودى.
 
وينص هذا القانون على أن إسرائيل هي الوطن التاريخي للشعب اليهودى وان حق تقرير المصير فيها يخص الشعب اليهودى فقط فى اشارة واضحة الى استبعاد اى مكونات اجتماعية اخرى ويكرس  سياسة الفصل العنصرى البغيض والتمييز على اساس الجنس والدين.
 
وأكدت لجنة الشئون العربية أن القانون يحرم الفلسطينيين الذين يعيشون على ارضهم منذ الاف السنين من ادنى حقوقهم الراسخة التى اقرتها قرارات الامم المتحدة والقانون الدولى والانسانى ومبادئ حقوق الانسان على حق الفلسطينين فى تقرير مصيرهم.
 
كما أكدت أن قرار الكنيست يكرس سياسة التطهير العرقى ويشرعن جدار الفصل العنصرى المخالف لكل القوانين والشرعية ويكرس استمرار الاحتلال الاسرائيلى للاراضى الفلسطينية.
 
وتناشد لجنة القدس وتهيب بكافة الهيئات الدولية بدء من الجمعية العامه للامم المتحدة ومجلس الامن  وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامى والبرلمان الدولى والاوربى  وبرلمانات العالم بتحمل مسئولياتهم  بادانة هذا القانون وعدم الاعتراف به لان هذا القانون من شأنه سيزيد من حدة الصراع فى الشرق الأوسط ويهدد السلم والامن الدوليين وينذر بحرب دينية فى المنطقه كما يزيد  من المنظمات والاعمال الارهابية التى قد تمتد خطرها الى ابعد من منطقة الشرق الأوسط.
 
ودعت لجنة القدس كافة الاطراف الدولية والاقليمية الى ضرورة التأكيد من جديد على حق الفلسطينيين فى تقرير مصيرهم وقيام دولة فلسطين  المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق