مأزق محافظ الشرقية.. ماذا سيفعل في تمثال الشهيد أحمد منسي «المشوه»؟ (صور)

السبت، 21 يوليو 2018 04:00 م
مأزق محافظ الشرقية.. ماذا سيفعل في تمثال الشهيد أحمد منسي «المشوه»؟ (صور)
محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد
عنتر عبداللطيف

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى صورا لتمثال الشهيد أحمد منسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة، بشمال سيناء، والذى كان قد استشهد  إثر هجوم إرهابى على الكتيبة فى مدينة رفح، أدى لاستشهاده وعشرة جنود آخرين، وذلك بمسقط راس الشهيد فى مدينة منيا القمح بالشرقية.

التمثال أصاب كل من رآه بالدهشة وخيبة الأمل حيث إنه لا يشبه الشهيد أحمد منسى على الأطلاق، إلا أنه سيتم افتتاح هذا التمثال، فى حفل خلال أيام  بحضور أسرة الشهيد واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.
 
25585-تمثال-الشهيد-أحمد-منسى-(1)
 

بالطبع محافظ الشرقية لم يشاهد حتى الآن التمثال الذى جرى وضعه فى أحد ميادين منيا القمح، وهى عادة لدى معظم المحافظين، بعدم متابعة ما سيفتتحونه إلا فى اللحظات الأخيرة وخلال افتتاحهم لمثل هذه المشروعات .

الشهيد أحمد منسى أصبح رمزا لتضحيات رجال الجيش والشرطة، لذلك فالاعتراضات التى انتشرت على فيس بوك، مطالبة بسرعة رفع هذا التمثال الذى قال رجب قنديل رئيس مدينة منيا القمح  فى تصريحات له إن المهندس الذى استلم التمثال من الورشة بمدينة الفخار فى مصر القديمة، أكد أنه مطابق للشهيد.

37400853_10156472331319417_7274452320451035136_n
 

كان يجب على المحافظ نفسه أن يذهب لرؤية التمثال فى الورشة قبل وضعه فى ميدان منيا القمح، لا أن  يترك هذه المهمة لاحد المهندسين  فالمسئولين فى الشرقية سيجدون عشرات المبررات لوضع التمثال الغريب فى احد الميادين حتى ينهوا الأمر بشكل روتينى ويكفى أن رئيس مدينة منيا القمح قال مبررا وجود التمثال الغريب فى ميدان المدينة التى يترأسها أن التمثال ما زال مغلفًا لم يتم إزالة الغطاء من عليه، لحين الانتهاء من أعمال التجميل وافتتاحه فى الحفل المقرر خلال أيام.

131801-IMG_3603
 

اللافت أن رواد فيس بوك نشروا صورا تظهر مراحل صناعة التمثال فى أحد ورش مدينة الفخار، وهنا أيضا يبرز تقصير المحافظ فى عدم اسناد عملية انشاء التمثال إلى أحد النحاتين المصريين المشهورين بنحت مثل هذه التماثيل للشخصيات الشهيرة، خاصة أن الشهيد أحمد منسى ضحى بحياته فى سبيل أن ينعم المواطنين بالأمن والأمان ،وحتى تنتصر مصر على الإرهاب.

121361-IMG_3604
 

لا شك أن ثورة وسائل التواصل الإجتماعى وضعت محافظ الشرقية فى مأزق حقيقى فخلال أيام سيكون عليه حضور حفل افتتاح التمثال وفى نفس الوقت فقد وصلته بالتأكيد اعتراضات الآلاف عبر مواقع التواصل الإجتماعى فماذا سيفعل محافظ الشرقية حتى يخرج من هذا المأزق؟

 الجدير بالذكر أن الشهيد أحمد المنسى، من مواليد عام 1978 من محافظة الشرقية، والتحق بالصاعقة المصرية فى أواخر التسعينيات، بعد تخرجه من الكلية الحربية، وكان من الضباط المميزين فى سلاح الصاعقة، وتولى قيادة كتيبة 103 صاعقة منذ عام تقريبا، كما تم تكريم البطل الشهيد أحمد المنسى، فى سلاح الصاعقة ، على كفاءته وتميزه فى أداء عمله، وانضباطه العسكرى.

7851007891499428566
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة