كيف نجحت مايكروسوفت في الوصول بقيمتها السوقية إلى تريليون دولار؟

الأحد، 22 يوليه 2018 04:00 ص
كيف نجحت مايكروسوفت في الوصول بقيمتها السوقية إلى تريليون دولار؟
شركة مايكروسوفت
رانيا فزاع

 

قال موقع «سي إن بي سي» نيوز اليوم، إن قيمة شركة مايكروسوفت من المرجح أن تصل إلى تريليون دولار، الرقم السابق يدل على إنجاز كبير تسعى الشركة إلى تحقيقه.

وأكدت أحدث نتائج الأرباح التي حققتها الشركة، التي أظهرت استمرار نمو قوي في أعمالها، أن الشركة تنجح في نقل نموذج أعمالها التاريخي المتمثل في بيع البرمجيات المرخصة إلى نموذج يعتمد على الاشتراك، الذي يمكن أن يحقق إيرادات ونموًا أكثر ثباتًا.

ومايكروسوفت، ليست أول شركة ترتفع قيمتها إلى تريليون دولار، فقد حققت شركة آبل قيمة سوقية بلغت 943.7 مليار دولار، أي أكثر من 100 مليار دولار قبل القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت البالغة 821.4 مليار دولار، كما أن شركتي Amazon و Alphabet متقدمتان على Microsoft أيضًا. لكن تقييم الشركة نما إلى حد كبير في السنوات الأربع والنصف الماضية.

بعد إصدار أرباح الشركة في الربع الأخير من العام المالي والتوجيهات للأرباع المقبلة، رفع بعض المحللين أهدافهم السعرية على أسهم مايكروسوفت، حيث وصل إلى 130 دولارًا. لتفادي علامة تريليون دولار، وسيكون هنا على مايكروسوفت أن تصل إلى 130.16 دولار.

ورفع محللو بايبر جافراي بقيادة أليكس زوكين السعر المستهدف من 123 دولارًا إلى 130 دولارًا في مذكرة أمس.

وكتبوا: «مع إطلاق منظمة المبيعات في السوق على جميع الاسطوانات وعودة المؤسسة في العام الماضي فإننا نتوقع تنفيذا قويا وسط بيئة قوية للطلب لنمو مستمر مزدوج الرقم».

على الجانب الآخر، بلغت القيمة السوقية الإجمالية لعدد من الشركات الكبرى فى العالم ما يوازي و ربما يفوق حجم اقتصاديات دول بأكملها، هذه الحقيقة التي قد تبدو غريبة للبعض توضح كيف تنمو كيانات صغري باقتصادياتها لتتخطى دولا بأكملها.

ووفقا للترتيب الذى وضعه موقع انتربراند فهذه هى أكبر شركات فى العالم وتأتى بهذا الترتيب تباعا  عام 2017. شركة آبل التى وصلت القيمة السوقية الإجمالية لها بحسب موقع سى ان بى سى عربية 900 مليار دولار لتكون الشركة الأعلى قيمة فى التاريخ.

شركة جوجل تأتى فى المرتبة الثانية تخطت حجم مبيعاتها بحسب cnn mony ما قيمته 100 بليون دولار للمرة الأولى. وأتت أمازون فى المرتبة الرابعة وبلغت القيمة السوقية لها بحسب  investing  حوالي 742.2 مليار دولار، بعد مايكروسوفت.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق