السودان تنهض.. تعرف على آخر الجهود المصرية لدعم التنمية في الخرطوم

الأحد، 22 يوليه 2018 10:00 ص
السودان تنهض.. تعرف على آخر الجهود المصرية لدعم التنمية في الخرطوم
الرئيس السيسى والرئيس البشير
كتب عبده زكى

 

جهود السودان لا تتوقف فى التنمية خاصة وأن الدولة الشقيقة تمتلك مقومات فريدة تجعلها حال استغلالها بشكل أمثل فى مصاف الدول المتقدمة اقتصادية ليعود الخير على الشعب السودانى وتستفيد الشقيقة الكبرى مصر إلى اتخذت خطوات نحو التكامل مع جارتها على ما يبدو فى الأيام الأخيرة.

وفى السياق بحث رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى الدكتور محمد عبيد المزروعى مع الممثل المقيم للبنك الدولى بالسودان الدكتور أوما كوليبالى، سبل دعم الاستثمار والمشروعات التنموية بالسودان، بجانب أوجه التنسيق والتعاون بين الجانبين فى المجالات المشتركة.

وأوضح الممثل المقيم للبنك الدولى، أن نشاط البنك فى السودان حاليا يقتصر على تقديم الدعم الفني مؤكدا حرصهم على التوسع وزيادة نشاطهم خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن الخرطوم.

واستعرض المزروعى - خلال لقاء بمقر الهيئة فى الخرطوم - التعريف بالهيئة وأنشطتها واستثماراتها الزراعية وبرامجها التنموية فى السودان والدول العربية.

وناقش الجانبان إمكانية التعاون فى تمويل مشروع سكر كايا فى ولاية جنوب دارفور وكذلك فى تمويل صغار المزارعين، لما سيترتب على ذلك من تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت الهيئة مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولى والمعنية بتمويل القطاع الخاص حيث الاستثمار فى المجال الزراعى يعتبر أكبر رافد لاقتصاد بعض الدول العربية واستراتيجية للأمن الغذائى للبعض الآخر كما اتفقا على الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين، تتعلق بتمويل مشروعات صغار المزارعين والمنتجين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق