علشان تضحك بقلب جامد.. وصفات سهلة وطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

الأحد، 22 يوليو 2018 09:00 م
علشان تضحك بقلب جامد.. وصفات سهلة وطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة واحدة من المشكلات التي تسبب متاعب يومية لكثيرين من الناس، إذ تضعهم في مواقف محرجة وتجبرهم على التعامل بحذر، والتكلف في تحركاتهم وكلامهم وتواصلهم مع الناس.
 
المتاعب التي تسببها رائحة الفم الكريهة تؤثر بشكل مباشر على طبيعية الإنسان وكفاءة تواصله الاجتماعي في محيط العمل والأسرة والأصدقاء، وأبرز أسباب هذه المشكلة جفاف الفم ونشاط البكتريا خلال فترة النوم، خاصة مع تراكم بقايا الطعام في الفم ونسيان غسيل الأسنان بالفرشاة قبل النوم، وبحسب موقع beautymunsta فإن هناك وصفات طبيعية سهلة، يمكن تطبيقها من خلال مكونات بسيطة متوفرة في المنزل، للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
 
وصفة النعناع والقرنفل
من أبرز وصفات التخلص من رائحة الفم الكريهة وأسهلها، إذ يحتوي النعناع والقرنفل على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات التي تنشط في الفم، وبهذا فإنهما يساعدان على التخلص من الرائحة الناتجة عن هذه البكتريا والفطريات.

طريقة وصفة النعناع والقرنفل
هناك عدة وصفات يمكن اللجوء إليها باستخدام النعناع والقرنفل للتخلص من رائحة الفم، عبر خلط بعض حبات القرنفل مع ملعقة من النعناع الطازج، وترك الخليط حتى يبرد، ثم تصفيته جيدا، واستخدام الماء كغسول للفم والمضمضة به في الصباح والمساء.
 
وصفة زيت الليمون
الليمون من العناصر الطبيعية المنعشة للفم، وبإمكانه تغيير رائحته، وذلك عبر استخدام زيت الليمون أو قشر الليمون أو عصيره، ويمكن تطبيق هذا الأمر من خلال وصفات عدة.

طريقة وصفة زيت الليمون
يمكن اتباع هذه الوصفة عبر وضع قطرتين من زيت الليمون في كوب ماء، والمضمضة باستخدام هذا الخليط، أو فرك نصف ليمونة طازجة على الأسنان، وهو ما يُخلص الإنسان من رائحة الفم الكريهة بشكل سهل، كما يزيد من فاعلية التخلص من إصفرار الأسنان، ويمكن إضافة بضعة قطرات من زيت النعناع لزيت الليمون واستخدام المزيج معا، لكن يجب الانتباه إلى أن الإفراط في تعريض الأسنان لبعض هذه الزيوت لا بد من أن يكون بقدر من الحذر، حتى لا يضر الأمر بصحة الأسنان ويتسبب في تآكل طبقة المينا التي تغلّفها وتحميها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق