بعد طول انتظار.. تشريع لفرض ضرائب على إعلانات الفيس بوك أمام البرلمان خلال شهرين

الأحد، 22 يوليه 2018 12:00 م
بعد طول انتظار.. تشريع لفرض ضرائب على إعلانات الفيس بوك أمام البرلمان خلال شهرين
محمد معيط وزير المالية

للنظام الضريبي دور مهم  في وقف نزيف الاقتصاد ومواجهة عجز الموازنة العامة للدول، لذا تسلك مصر طريق إصلاحه من خلال تعديل التشريعات أو إصدار تشريعات جديدة للحد من استغلال بعض الشركات العالمية وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي القوانين الموضوعة للتهرب من الضرائب.

في هذا السياق يؤكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الأحد، إن الوزارة تعد حاليا دراسة شاملة وآليات تطبيق خاصة بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل" و"فيس بوك"، و"إنستجرام" والمنصات الإلكترونية المختلفة المتحصلة من السوق المصرية.

وأكد في تصريحات صحفية على دراسة الوزاؤة ما يتطلبه السوق من تعديلات تشريعية وتنفيذية أو إصدار تشريع جديد، مؤكدا أن هذا الأمر سوف يستغرق نحو شهرين وتعرض أمام الدورة البرلمانية القادمة لمجلس النواب فى أكتوبر المقبل.

وزير المالية أضاف إن الدراسة ستتم على المعاملات التى تتم من داخل مصر من خلال شبكات التواصل الاجتماعى، موضحًا أن هذه  الدراسة التى تتم حاليا تشمل مسارين، الأول بإخضاع التعاملات عبر منصات التجارة الإلكترونية للضرائب، والثانى خاص بإعلانات منصات شبكات التواصل الاجتماعى بأنواعها أو الشركات الأجنبية التى تجلب إعلانات من السوق المصرية.
 
وزير المالية لفت إلى أن الحصيلة المتوقعة لمثل تلك الضرائب، محل دراسة الآن من قبل مسؤولى وزارة المالية، متوقعًا الانتهاء منها خلال شهرين، حيث تشمل تطبيق أفضل الممارسات الدولية لتحصيل الضرائب من منصات شبكات التواصل الاجتماعي بأنواعها.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق