قطر تدعم الحوثيين رغم خسائرهم.. هكذا تخدم الدوحة حليفتها «إيران» في اليمن

الأحد، 22 يوليه 2018 11:00 م
قطر تدعم الحوثيين رغم خسائرهم.. هكذا تخدم الدوحة حليفتها «إيران» في اليمن
القوات اليمنية- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

كلما تكبد الحوثيين الخسائر يوميا، لكما زاد دعم قطر لتلك المليشيات المدعومة من طهران، لمواصلة انتهاكاتها ضد الشعب اليمني، في الوقت الذي حاصر فيه الجيش اليمني،  مدعوما من التحالف العربي، أغلب المدن اليمنية التي يتواجد بها تلك المليشيات المدعومة من طهران.


خسائر الحوثيين

في سياق متصل، لم يعد أمام مليشيات الحوثيين سوى الاستلام، رغم المكابرة والعناد الذي تتبعه تلك المليشيات في محاولة منها لتوجيه رسائل طمأنة لعناصرها، في ظل الخسائر الكبرى التي تتكبدها خلال المعارك التي تخوضها أمام الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي.


دعم قطر للحوثيين

سالم ثابت العولقي، المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، وجه اتهامات إلى تنظيم الحمدين بدعم الحوثيين والجماعات الإرهابية في اليمن، بهدف زعزعة استقرار البلاد، قائلا في تصريحات له عبر حسابخ الشخصي على «تويتر»، إن الدوحة لعبت دورا سلبيا في زعزعة الاستقرار في اليمن وأمدت الحوثيين، والجماعات الإرهابية بما تحتاج إليه من مقومات البقاء ميدانيا وإعلاميا خدمة للمشروع الإيراني في المنطقة العربية واستهداف استقرارها وشعوبها.

 

من جانبها، أكدت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشآن اليمن، أن القيادي بمليشيات الحوثي في جبهة الكدحة الوازعية أبو طه لقى مصرعه وعدد من مرافقيه برصاص ألوية العمالقة في محاولة تسلل للمليشيات نحو الوازعية.

 

وأشار التحالف العربي، إلى سقوط 119 قتيلا و 17 أسيرا من عناصر مليشيات الحوثيين في محافظة صعدة وحجة خلال الـ 48 ساعة الماضية.


انتهاكات الحوثيين

وفي سياق متصل، أكد الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، أن العد التنازلي للتبجح الحوثي بدأ، فكل يوم يتنازلون عن مطلب من المطالب التي كانت ترفضها من الحكومة الشرعية اليمنية والوسيط الدولي مارت جريفيث.

 

1
 

 

كانت مصادر يمنية عسكرية، أكدت لشبكة سكاي نيوز أن مجموعة خاصة من الجيش الوطني نفذت بدعم صاروخي ومدفعي من التحالف العربي عملية هجومية على مواقع الحوثيين بالقرب من جبل تويلق في جبهة شدا، كما أسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، حيث تزامن الهجوم مع قصف وصاروخي للتحالف العربي على مواقع المتمردين في مناطق متفرقة في شدا الحدودية مع السعودية، التي كانت قوات الشرعية اليمنية فتحت جبهة عليها في الأيام الماضية، وهي الجبهة الخامسة في صعدة، خلال الأيام الماضية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق